حيا رئيس اساقفة ​الفرزل​ وزحلة و​البقاع​ للروم الملكيين الكاثوليك ​المطران ​عصام يوحنا درويش​ خلال وقفة تضامنية مع ​فلسطين​ في كنسية زحلة البقاعية "​الشعب الفلسطيني​ الئائر بوجه آلة الحرب ال​إسرائيل​ية الطامح لأبسط حق في العيش سالما على أرضه"، مشيدا بـ"بطولات ​الشباب​ الفلسطيني في ​قطاع غزة​ الذين واجهوا الرصاص الحي بصدورهم العارية ليؤكدو للعالم اجمع على تمسكهم بحقهم في العودة إلى أرضهم المحتلة".

ودان "خطوة نقل ​السفارة الأميركية​ إلى ​القدس​، معتبرا ان "الخطوة من شأنها ان توتر الوضع في المنطقة برمتها"، محذرا من "المساس بواقع المدينة المقدسة لما تمثل في نفوس المسيحيين والمسلمين معبرا عن تضامنه الكامل مع المقدسيين".

وطالب درويش ​العالم العربي​ واحرار العالم الى "دعم نضالات الشعب الفلسطيني مما يمكنهم من الصمود والمواجهة في معركة الحفاظ على المقدسات الإسلامية و​المسيحية​"، مطالبا المجتمع الدولي الى "تطبيق قرارات الشرعية الدولية في فلسطين ومحاسبة إسرائيل على جرائمها".

كما أكد "دعمه للشعب الفلسطيني اللاجئ في ​لبنان​"، مطالبا بـ"منحهم حقوقهم المدنية والإنسانية التي تشكل أبسط حقوق العيش الكريم والتي تدعم موعدهم حتى تحقيق العودة".