رأى الكاتب والمحلل السياسي ​جوزيف أبو فاضل​ ان "​الانتخابات النيابية​ انتهت على خير وفي كل انتخابات تحصل اخطاء وشوائب"، معتبرا ان "هذا ​القانون الانتخابي​ لا يشبه اللبنانيين ويجب تعديله".

وشدد في حديث تلفزيوني على انه "اليوم يجب تعديل القانون من أجل الناس لأنه هناك الكثير لم ينتخبوا"، لافتا إلى ان "نسبة الاقتراع المتدنية أمر مستغرب، و​المجتمع المدني​ طرح أمور كبيرة ولم يستطع تحقيق شيء".

وأكد ان "العهد أنجز والحكومة أنجزت، وهذا الأمر ترجم بحصول العهد على أكبر كتلة في ​المجلس النيابي​". وسأل "عندما يتحالف فريق مع النائب السابق ​وليد جنبلاط​ ورئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ في عدة أماكن، هل هذا يعني انه محاصر؟"، معتبرا ان "حزب القوات هو من يعزل نفسه".

واستغرب أبو فاضل وضع القوات ورقة بيضاء في انتخابات رئاسة ​مجلس النواب​، معتبرا ان "هذه ​سياسة​ فلسفية جعجعية غير سليمة، وكان من الطبيعي ان ينتخب الحزب ​نبيه بري​ رئيسا لمجلس النواب وفقا لعلاقته معه مؤخرا". وأضاف "رئيس حزب الحزب ​سمير جعجع​ غير واضح وكل تاريخه السياسي يظهر هذا الأمر، فهو يفعل شيء ويقول شيئا آخر".

ولفت إلى ان "​السعودية​ كما أميركا يحرصان على تمثيل القوات داخل الحكومة". وقال: "أنا ضد حكومة الوحدة الوطنية لأن هذه الحكومة أكبر كذبة فيجب ان يكون هناك جهة معارضة وأنا أفضل ان تكون الحكومة حكومة أكثرية"، مشددا على ان "​الرئيس ميشال عون​ لا يريد تسيلم ​وزارة الدفاع​ لأي فريق، و​وزارة الخارجية​ من حق تكتل "لبنان القوي" لأنه التكتل الأكبر".