أكد نائب الأمين العام لـ"حزب الله" ​الشيخ نعيم قاسم​ أن "​المقاومة​ حمت ​لبنان​ من جهتي ​الجنوب​ والشرق ضمن معادلة ​الجيش​ والشعب والمقاومة، والأعداء اليوم يعيشون الصدمة ولا يتقبلون ان يتمكن حزب صغير ان يهزم مشروع ​الشرق الأوسط الجديد​، مرة من ​جنوب لبنان​ ومرة من شرقه"، مشيراً الى أنه "بين خياري لبنان الآداة ولبنان القرار نحن مع لبنان القوي مرفوع الرأس رغم انف الحاقدين".

وفي كلمة له خلال الذكرى السنوية الـ 29 لرحيل مؤسس الجمهورية الإسلامية في ​إيران​ الإمام الخميني في ​قصر الأونيسكو​، لفت قاسم الى أن "نجاح لبنان في مواجهة التكفيريين انتج انتخابات الرئاسة ودعم الاستقرار وأنجز انتخابات نيابية ناجحة"، متسائلاً "ألا يعلمون أن ​الانتخابات​ تعني خيار الشعب؟"، مشيراً الى أن "الشعب اللبناني قال كلمته في الإنتخابات النيابية وعلى المسؤولين أن يفهموا ان الشعب اراد خيار الجيش - الشعب والمقاومة".

وأكد أن "ايران لم تفرض علينا شيئا، نعم نحن لسنا آداة لإيران لأن ايران تحترم الإنسان لكن تلك الادوات لا يمكن ان تستوعب أن نكون شرفاء"، مشدداً على أن "ايران ربحت بوقفتها وليست بحاجة الينا بل نحن بحاجة اليها لنقف ونتعلم منها".

ولفت قاسم الى أن "اسرائيل تستطيع ان تعتدي لكن لا تستطيع ان تفرض استمرارية بقائها"، مشدداً على أن "زمن التهديدات والعنتريات ولى الى غير رجعة والمقاومة بأعلى جهوزيتها".