علقت مصادر رسمية مطلعة عبر صحيفة "الجمهورية" على العرض الاسرائيلي لحلّ النزاع الحدودي البرّي والبحري بين ​لبنان​ وإسرائيل، قائلة: "العرض الإسرائيلي بحلٍّ متكامل في البرّ والبحر جاء بعد محادثات أميركية-إسرائيلية جرت أخيراً في ​تل أبيب​ بين مسؤولين أميركيين مهتمين ب​ملف النفط​ البحري بين لبنان وإسرائيل، وبين رئيس ​الحكومة الإسرائيلية​ ​بنيامين نتانياهو​".

وكشَفت أنّ "الاجتماع الثلاثي في ​القصر الجمهوري​ في ​بعبدا​ بين رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ ورئيس الحكومة ​سعد الحريري​، انحصَر ببحثِ هذا المستجد، علماً أنّ عون وبري كانا على اطّلاع على تفاصيل هذا التطوّر، لأنّ الحريري كان غائباً عن لبنان في الأيام الأخيرة وقد أعطيَ الحريري علماً به أمس الأوّل وتقرّر في هذا الاجتماع تأكيد موقف لبنان الموحّد من هذه المسألة وحقوقه في أرضه وكيانه وثرواته من دون أيّ مساس فيها أو انتقاص منها".

كما علمت "الجمهورية" أنّ "الجانب اللبناني وضَع بعض الملاحظات حول العرض الإسرائيلي مع طلبِ بعضِ التوضيحات وقدَّمها إلى الوسيط الأميركي. وينتظر توضيحات، فإذا كانت إيجابية سيتعاطى معها بإيجابية على أن تُعقد الاجتماعات في ​الناقورة​ بين ممثّلين عسكريين لبنانيين وإسرائيليين وفي حضور "​اليونيفيل​" وتحت علم ​الأمم المتحدة​".