شدد المتحدث باسم ​التحالف الدولي​ توماس فيل على أن "عملياته في ​سوريا​ غير محدودة زمنيا"، مشيراً إلى أنه "لا يمكن الحديث عن موعد انتهاء عمليات الحلفاء في سوريا"، موضحا أن "التحالف ينطلق من مقتضيات اللحظة الراهنة وأهمها استئصال "داعش"، الذي يتطلب الكثير من الجهود".

وأشار إلى أن "التحالف كثّف غاراته في سوريا خلال الأشهر الأخيرة، ليصل عددها إلى 304 غارات في أيار، أي أكبر ثلاثة أضعاف مما سُجّل في آذار"، مؤكدا "تصفية المسؤول رفيع المستوى في "داعش" المدعو أحمد الحمدوني في 17 أيار".

ولفت إلى أن "التحالف لا يعتزم الانخراط في الحرب الأهلية الدائرة في سوريا وليست مهتما بمجابهة ​القوات​ الحكومية"، منتقداً "التقرير الصادر عن ​منظمة العفو الدولية​ بخصوص حجم الدمار الهائل الذي تعرضت له ​مدينة الرقة​ السورية جراء قصف التحالف، أثناء حملة استعادتها من قبضة "داعش"، مشددا على "تمسك التحالف بإلحاق أقل ضرر ممكن بالمدنيين والمرافق العامة".

ونفى "الأنباء التي تتحدث عن إقامة التحالف قاعدة عسكرية جديدة في جبل ​سنجار​ ب​شمال العراق​ قرب الحدود مع سوريا"، موضحا أن "الحديث يدور عن مجرد قافلة عسكرية للتحالف وصلت المنطقة".