أكد محافظ ​بعلبك الهرمل​ ​بشير خضر​ ان رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ رجل انماء بامتياز ومهتم بالمناطق المحرومة كبعلبك الهرمل"، مشددا على انه "لا يمكن ان نستمر دون انماء وهناك حرمان كبير تعاني منه منطقتنا".

وشدد في حديث تلفزيوني على انه "لا نوفر اي أمر لتحسين الوضع السياحي في بعلبك الهرمل"، موضحا ان "قطاع الزراعة في المنطقة بحاجة إلى عدة عوامل، ونحن نعاني في هذا القطاع من مشكتين أساسيتين هما المياه الملوثة وتصريف الانتاج". وأضاف "إن ابن بعلبك الهرمل لا يريد زرع الحشيشة، لكن مهما يزرع يرى ان كلفة المنتوج أكثر من سعرها بالسوق". وقال: هناك نظرة إيجابية لجهة اعطاء التراخيص لزرع الحشيشة شرط زرع الحشيشة التي لا تحتوي على المادة التي تستخدم بالتعاطي، لأنه يمكن استخدامها في العديد من الصناعات كأكدوات التجميل وغيرها".

من جهة أخرى، وتعليقا على مشروع بناء ​سرايا بعلبك​ الهرمل، رأى خضر ان "هذا المضووع أخذ أكبر من حجمه، و​بلدية بعلبك​ اليوم تسعى لتأمين العقار المناسب لبناء المحافظة عليه وبالقانون فإن المبنى يجب ان يكون في قلب المدينة، هناك خيارات ندرسها وننقاشها وأطئمن الجميع انه لا يمكن ان نبني محافظة إلا في مكان يليق بالمنطقة".

وعن ​ملف النازحين السوريين​، قال: "من واجباتنا تسهيل عودة النازحين السوريين"، سائلا "عندما يحصل النازح على المساعدات المالية والعينية لماذا سيعود إلى ​سوريا​ ويحرم من هذه المغريات؟". وأكد انه "من المفروض ان نشجعهم على العودة، نحن نكن كل الاحترام للشعب السوري الشقيقي ولكن لا بد من عودتهم لاعادة بناء بلدهم".