لفت محافظ مدينة ​بيروت​ ​القاضي زياد شبيب​ خلال رعايته تنظيم جمعية "حماية وتحسين نسل الجواد العربي" حفل توزيع جائزة "​مدينة بيروت​ الكبرى لسباقات الخيل"، في ميدان سباق الخيل في بيروت، إلى أن "الجائزة السنوية لسباقات الخيل، التي تقدمها مدينة بيروت، هي لتجديد الالتزام بالمحافظة على هذا الميدان التاريخي، الذي يشكل جزءا أساسيا من تراث بيروت، ولتجديد القول لكل محبي هذه الرياضة العريقة في ​لبنان​ والعالم، إن مدينة بيروت ستحافظ على ميدان سباق الخيل، وستجدده وستؤمن له كل وسائل التطوير والتحديث والصيانة".

أضاف: "من خلال التزامنا المتجدد اليوم، نهنئ الفائز والحصان ومالكيه وكل من يقوم بالتدريب، وخصوصا جمعية حماية وتحسين نسل الجواد العربي، لأن هذه الجمعية هي التي حافظت على الإرث التراثي والثقافي العريق، ونحن ملتزمون معها في هذا السياق".

وتابع: "منذ سنتين، احتفلنا بالذكرى المئوية الأولى لإنشاء ميدان سباق خيل بيروت، فسباق الخيل في بيروت قديم جدا يعود إلى عهد ​الرومان​، ولكن في العصر الحديث بات عمره مئة وسنتين في هذا الموقع بالذات".

وتمنى أن "تستمر هذه الرياضة وتبقى، وأن يأتي محبو الخيل من كل العالم ليحتفلوا معنا ويمارسوا هوايتهم، التي قد تكون من خلال مراهنات أو مجرد رياضة وهواية".

ووعد ب"العمل على تطوير هذا الميدان، ليستقبل ليس فقط الخيل العربي، بل أنواع خيول عالمية، ومنها الخيول الإنكليزية بهدف رفع مستوى السباقات".