أكد محافظ ​بعلبك الهرمل​ ​بشير خضر​، خلال لقاء عقد في دار ​بلدية الهرمل​، أن "​الخطة الأمنية​ المنتظرة في المنطقة تهدف إلى الحفاظ على كرامة أهالي بعلبك الهرمل لما يعانون من التفلت الأمني والخارجين عن القانون ونسعى الى أن نعيدهم إلى الطريق الصحيح من خلال العيش بكرامة وتوفير فرص العمل".

وأكد خضر "اهتمام الدولة من أعلى الهرم بالمنطقة والسعي إلى خطة انمائية بموازاة الخطة الأمنية"، لافتا الى أن "شريحة من ​الشباب​ بحاجة إلى فرص العمل وهذا حقها".

واعتبر أن "المنطقة خزان ​القوى الأمنية​، فقد قدمت الشهداء بوجه العدو التكفيري الإرهابي ووقفت إلى جانب ​الجيش​"، آملا من البلدية "عدم الاستسلام امام الخارجين عن القانون"، مؤكدا "المتابعة في ملاحقة المعتدي حتى النهاية"، مطالبا بـ"فتح البلدية ومعاودة العمل".

وكان حمادة رحب بالمحافظ خضر، مطالبا الدولة بـ"خطة انمائية"، مشددا على ان "لا احد بديل عن السلطة والدولة والمنطقة لها حق على ما قدمته للبلد من تضحيات". وقال: "أمن المجتمع مطلوب منا جميعا ".

وعرض رئيس بلدية الهرمل ​صبحي صقر​ لـ"حادث الاعتداء الذي تعرض له عضو المجلس البلدي في الهرمل هشام اسكندر وإغلاق البلدية احتجاجا"، مطالبا بـ"ملاحقة المعتدي".