كشفت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، أنّ "صباح تاريخ 14 حزيران 2018، أقدم مجهولون على دخول منزل: "س. ن." في محلة ​الربوة​، وقاموا بتكبيله وزوجته والمساعدة المنزلية لديه، بعد أن شهروا عليهم مسدساً حربيّاً وسكيناً وأجبروا صاحب المنزل على فتح الخزنة، وسرقوا منها حوالي 2 كلغ من القطع ​الذهب​ية المختلفة وفرّوا إلى جهة مجهولة".

ولفتت في بلاغ إلى أنّ "على الفور، باشرت ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانيّة بغية كشف ملابسات عملية السرقة"، مبيّنةً أنّ "نتيجة المتابعة الدقيقة، تمكّنت من تحديد هوية المشتبه بهم في أقل من 24 ساعة، وهم: "ر. ا." من مواليد عام 1978، "ج. ج." من مواليد عام 1983، "ح. ي." من مواليد عام 1975، وهم لبنانيون، و"ح. ا." من مواليد عام 1982 و"م. ح." من مواليد عام 1971".

وأشارت الشعبة إلى أنّ "بتاريخ 16 حزيران 2018 ومن خلال عمليات الرصد والمتابعة دقيقة، تمكّنت قوة خاصة من الشعبة من تنفيذ عملية نوعية ومتزامنة، أسفرت عن توقيف جميع أفراد العصابة في مناطق: ​المعاملتين​، ​نيو روضة​، رأس ​الدكوانة​، غزير وسير الضنية. وقد ضبط بحوزتهم كمية من الذهب المسروق، وهواتف خلوية ومبالغ مالية إضافة إلى سيارة نوع "BMW" والمسدس والسكين الذين استخدموا في العملية".

وركّزت على أنّ "بالتحقيق معهم اعترفوا بما نسب إليهم، وأنّهم تقاسموا المسروقات فيما بينهم وباعوا كميّة منها، وقد تبيّن أنّهم يتعاطون ​المخدرات​"، لافتةً إلى أنّه "أُعيد قسم كبير من المسروقات المباعة من أصحاب المحلات الّذين ابتاعوها. وأودع الموقوفون ​القضاء​ المختص وسلمت المضبوطات إلى صاحبها بناءً لإشارة القضاء المختص".