عقد رئيس "​الاتحاد العمالي العام​" ​بشارة الأسمر​، اجتماعا موسعا لمتابعة موضوع المصروفين قسريا من جريدة البلد والوسيط و"انتغرا"، حيث استعرضت فيه آخر التطورات واستمرار الإدارة في الامتناع عن دفع المتوجبات عليها.

وتقرر بعد الاجتماع "الاستمرار في التصعيد ووضع خطة تنفيذية وإعلامية لبدء العمل على تطبيقها".

وفي سياق آخر، استقبل الأسمر وفدا من نقابة العاملين في الإعلام المرئي والمسموع ضم: رئيسة النقابة ​رندلى جبور​ وأمينة العلاقات العامة ​هلا حداد​. وعرض وفد النقابة لـالوضع القائم في القطاع"، مطالبا بـ"الانضمام إلى الاتحاد العمالي العام عن طريق الانتساب لأحد اتحاداته الأعضاء وتأمين مقر للنقابة".

ورحب الأسمر بـ"المطالبين"، مؤكدا أن "الاتحاد مفتوح للجميع"، عارضا "جميع الخدمات الممكنة للنقابة". كما تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر مع كامل أعضاء مجلس النقابة في وقت لاحق.

وفي السياق نفسه، استقبل الأسمر، في حضور الأمين العام للاتحاد وعدد من أعضاء هيئة المكتب، وفد اللجنة التأسيسية لنقابة العاملين في ​المستشفيات​ الحكومية، حيث تم عرض "آخر التطورات في القطاع لجهة تطبيق ​سلسلة الرتب والرواتب​ من مختلف الجوانب القانونية وحقوق العاملين بفئاتهم المختلفة".

وشدد الأسمر على "وحدة جميع العاملين في الموقف من أي طرح على المسؤولين وأن الاتحاد العمالي العام يتبنى أي طرح يحظى بإجماع من قبل العاملين. وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع على استكمال التواصل مع موظفي ​المستشفيات الحكومية​ كافة في مختلف المناطق للتأكيد على وحدة الموقف وتنظيم اجتماع شامل لممثلي المستشفيات كافة في مقر الاتحاد وإعلان موقف موحد لتقديمه إلى المسؤولين".

كما عقدت اللجنة الأهلية للمستأجرين اجتماعا في مقر الاتحاد، في حضور الأسمر وعضو هيئة المكتب النقابي أكرم عربي وبعد التداول في مشروع ​قانون الإيجارات​ قرر المجتمعون التالي:

"أولا: عقد اجتماع موسع للجان المستأجرين في منتصف الأسبوع القادم لعرض القراءة النهائية للتعديلات المقترحة على مشروع القانون الجديد المقترح.

ثانيا: المباشرة بالاتصال مع رؤساء ​الكتل النيابية​ والنواب المستقلين لعرض التعديلات المقترحة من أجل تبنيها.

ثالثا: السعي لتبني الاقتراح بتعديل القانون من عشرة نواب على الأقل على التعديلات المقترحة وتسجيلها في ​مجلس النواب​.

رابعا: طلب إحالة قانون الإيجارات والتعديلات المقترحة على ​المجلس الاقتصادي والاجتماعي​ لإبداء الرأي بالموضوع".