أقامت ​جامعة البلمند​ في حرم الجامعة الرئيسي في ​الكورة​ حفل تخرج طلابها للعام الدراسي 2017-2018 برعاية بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس البطريرك ​يوحنا العاشر يازجي​، وحضور ممثل رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​ النائب ​سامي فتفت​ ووزير الدفاع ​يعقوب الصراف​، ورئيس الجامعة الدكتور إيلي سالم وحشد من النواب والقادة الأمنيين وممثلي رؤساء ​الأجهزة الأمنية​. وبلغ عدد الخريجين 1516 خريجا من مختلف الإختصاصات والكليات، في حين استلم حوالي الألف خريج منهم شهاداتهم على المنبر.

وفي مستهل الاحتفال ألقى يازجي صلاة شكر، أشاد فيها "بجامعة البلمند التي صنفت بين الجامعات الثلاث الأولى في لبنان، وباتت على مستوى مرموق عربيا وعالميا، كما تمنى أن يكون الخريجون رسالة للحق والحب والإخلاص، وأن يعملوا لبناء المجتمع، متضرعا إلى السيدة العذراء، شفيعة التلة البلمندية، لتحمي الخريجين، والجامعة، ولبنان".

وألقت رلى الرشكيدي من كلية الهندسة كلمة الخريجين قبل توزيع الشهادات من رئيس الجامعة وعمداء الكليات على زملائها من مختلف كليات الجامعة. وضم الاحتفال الخريجين من فروع الجامعة كافة في لبنان، من الحرم الرئيسي في الكورة إلى عكار وسوق الغرب والأشرفية وسن الفيل.