نشرت صحيفة "​الإندبندنت​" البريطانية، مقالا تعليقا على إعلان زعيم ​حزب العمال​ المعارض في ​بريطانيا​، ​جيريمي كوربين​، أن حزبه "قد يتخذ قرارا مبكرا جدا إذا فاز في ​الانتخابات​ العامة في بريطانيا وذلك بالاعتراف ب​الدولة الفلسطينية​".

ولفتت الصحيفة البريطانية الى أن "كوربين" أكد أن حكومة يشكلها حزب العمال ستعمل فور تشكيلها على التمهيد سريعا لتطبيق حل الدولتين المتجاورتين كحل نهائي للأزمة، وذلك خلال زيارته لمخيم للاجئين الفلسطينيين ب​الأردن​ الذي يؤوي نحو 100 ألف لاجئ فلسطيني، في أول زيارة له لدولة خارج أوروبا منذ انتخابه زعيما للحزب المعارض عام 2015. وقد أكّد فيها، ان "من حق ​الشعب الفلسطيني​ العيش في سلام على أرضه وضمن دولة فلسطينية مستقلة ومعترف بها، وأن مستقبل ​مدينة القدس​ يجب أن يكون عنوانا للسلام بين الجميع، مع أهمية وقف بناء المستوطنات ال​إسرائيل​ية التي تعرقل جهود تحقيق السلام.

وذكرت الانتبندنت ان كوربين عُرف ، بانتقاداته الحادة والعلنية لإسرائيل وتصرفات حكومتها تجاه الفلسطينيين وقد طالب ​الحكومة البريطانية​ سابقا بالاعتراف بالدولة الفلسطينينة بشكل أحادي الجانب على الأراضي الموجودة في ​الضفة الغربية​ و​قطاع غزة​ بما في ذلك ​القدس الشرقية​ التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967.