وصف رئيس ​اللجنة الثورية العليا​ في ​اليمن​ ​محمد علي الحوثي​ الانسحاب الماليزي من تحالف بقيادة السعودي في اليمن بالخسارة السياسية والعسكرية للتحالف، والانتصار لأشلاء ودماء الشعب اليمني، وبالموقف المشرف للحكومة الماليزية ​الجديدة​ والذي يكشف حجم المأزق القانوني والأخلاقي للعدوان ويعري مبرراته، ويؤكد فشل المال الخليجي والسياسة الخليجية.

واشار الحوثي في تصريح له، الى إن "‏الانسحاب الماليزي من التحالف بقيادة ​السعودية​ يؤكد عودة القرار الماليزي إلى الاستقلال وخروجه من التبعية العمياء التي تبنتها الحكومة السابقة". وأشاد بتصريحات وزير الدفاع الماليزي التي أكد فيها أن الخلاف يجب أن يبقى فقط مع العدو الحقيقي ​إسرائيل​، لافتا إلى أن ‏هذا الموقف الإسلامي الماليزي سيزعج نظام السعودية و​الإمارات​، لأن انسحاب ​ماليزيا​ من التحالف يكشف حجم المأزق القانوني والاخلاقي للعدوان على اليمن ويعري مبرراته.

ودعا الحوثي السلطات الماليزية إلى المبادرة بتوضيح أسباب انسحابها من التحالف، معتبرا أن صوتها المسموع سيوضح الحقيقة التي كانت مشاركة ماليزيا قد غطت عليها، وقد تكون أسهمت في شرعنة جرائم العدوان على اليمن.

وكانت ماليزيا قد أعلنت انسحابها من تحالف العدوان على اليمن اليوم الخميس، إذ أعلن وزير الدفاع الماليزي انسحابا رسميا كليا لبلاده من الحرب على اليمن.