اشار رئيس اتحاد بلديات قضاء ​حسن دبوق​ في مؤتمر صحافي بعد الاجتماع الدوري لرؤساء بلديات الاتحاد الذين طالبوا بتأمين ​التيار الكهربائي​ والتقنين العادل ل​مدينة صور​ وقرى القضاء، الى ان "انقطاع التيار الكهربائي وغيابه شبه الكامل دون استثناء يهدد الموسم السياحي ويؤثر سلبا على مصالح المواطنين في مختلف القطاعات".

واكد دبوق باسم المجتمعين ان ما نشهده في هذه الايام من انقطاع شبه تام نتيجة الاعطال والتقنين غير العادل وصلت الى 500 ساعة قطع يضع البلديات في الواجهة امام المواطنين، وهي غير قادرة على تحمل الكلفة العالية، والتصدي لهذا الملف بسبب الاهمال والتقصير من قبل الادارات المعنية.

ورفض دبوق كل التبريرات لانقطاع التيار في هذه المنطقة، محذرا "برفع الصوت وتصعيد الخطوات في الايام المقبلة، واللجوء الى كل الوسائل القانونية المتاحة"، لافتا الى ان "المواطن لن يسكت بعد اليوم لانه امر خطير ويمس ب​موسم السياحة​ وحاجياته بكافة جوانبها ولا سيما الصحية والبيئية".

وشدد دبوق ان واجبنا كبلديات واتحاد بلديات السهر على راحة المواطنين وخدمتهم في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي نمر فيه، وان المواطن غير قادر على تحمل فاتورة اشتراك ​الكهرباء​ الباهظة وكأنه لا يكفيه معاناة الحياة اليومية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وغلاء المعيشة. مناشدا "الرؤساء الثلاثة ووزير الطاقة العمل بجدية على هذا الملف الحيوي وايجاد الحل باسرع وقت".