أعلن وزير الأشغال العامة في حكومة تصريف الاعمال ​يوسف فنيانوس​ في مؤتمر صحفي له بعد جولته في ​مطار بيروت​ الدولي عن أن "عملية التفتيش ستكون أسهل في المرحلة القادمة وممنوع الإستثناءات في مسألة التفتيش لأي أحد"، مشيراً إلى أن "الناس سيلاحظون تغيرات في عملية التفتيش الامنية في المطار والمواطن في المطار سيكون كالمواطنين في سائر مطارات العالم".

ولفت إلى "اننا بحثنا في موضوع تخفيض الزحمة في تموز وآب لأنّ التجربة العام الماضي لم تكن جيّدة"، موضحاً أنه "ستحصل تغيّرات كبيرة جداً في مطار بيروت وقمنا ببعض التّجارب اليوم خصوصاً في ما يتعلّق بعمليّة التفتيش".

وكشف عن أن "شرطة "الميدل ايست" مستعدة لرفد المطار في كل متطلباته وقسم من الاجراءات الامنية التي قمنا بها اليوم ستبقى سرية"، مشيراً إلى "اننا نهنّئ أنفسنا بالإنجازات التي تقوم بها مديرية الجمارك و​الأجهزة الأمنية​ كافة"، مؤكداً "أننا نسعى إلى إراحة المواطن وتلبية ال​لبنان​يين بالحدّ المطلوب في حالة سفره من لبنان أو دخوله إلى لبنان".

وثمن فنيانوس "الجهد الذي تقوم فيه ​الجمارك اللبنانية​ وكلّ ​القوى الأمنية​ في ما يتعلق بإحباط عمليّات التهريب التي تحصل في المطار".

من جهة أخرى، أوضح أن "​طائرة​ "وينغز أوف ليبانون" التي اشتكى منها الأوروبيون متوقّفة منذ 4 أشهر بقرار من مديرية ​الطيران المدني​".