دانت ​جامعة الدول العربية​ "مصادقة ​الكنيست الإسرائيلي​ على "قانون القومية" العنصري"، واصفة أياه بأنه "باطل"، معتبرةً أن "المصادقة على هذا القانون الخطير هو إضافة إلى ما ينطوي عليه من تنكر لحقوق ​الشعب الفلسطيني​ على أرضه التاريخية وامتداد للإرث الاستعماري وترسيخ لممارسات الاحتلال الإسرائيلي ​العنصرية​".

وفي بيان لها، لفتت ​الجامعة العربية​ إلى ان "إقرار هذا القانون وكل القوانين التي تحاول سلطات الاحتلال فرضها وتكريسها بالقوة قوانين باطلة ومرفوضة ولن تُرتِب للاحتلال أي شرعية"، مؤكدةً "ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي مُمثلاً بدوله ومنظماته بمسؤولياته من خلال الضغط على إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، بإلزامها بتطبيق قرارات الشرعية الدولية، ومساءلتها ومحاسبتها على انتهاكاتها الممنهجة للقوانين وقرارات الشرعية الدولية".

وأقر الكنيست بصورة نهائية وبأغلبية 62 عضوا مقابل 55 وامتناع 2 عن التصويت القانون الذي ينص على أن "دولة إسرائيل هي الوطن القومي للشعب ​اليهود​ي".

وينص القانون على أن "حق تقرير المصير في دولة إسرائيل يقتصر على اليهود، و​الهجرة​ التي تؤدي الى المواطنة المباشرة هي لليهود فقط" وأن" ​القدس​ الكبرى والموحدة عاصمة إسرائيل" وأن "العبرية هي لغة الدولة الرسمية"، وهو ما يعني أن اللغة العربية فقدت مكانتها كلغة رسمية.

ويشير القانون إلى أن "الدولة تعمل على تشجيع ​الاستيطان​ اليهودي"، في ​الضفة الغربية​.