أكد النائب السابق ​فادي كرم​، أن "هناك محاولة جدية لانهاء العراقيل التي ظهرت في الآونة الاخيرة أمام ​تشكيل الحكومة​"، معتبرا "أنها عراقيل لفرض الشروط على رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ وعلى كافة الافراء".

ورأى كرم في حديث اذاعي أن "هذه العراقيل نتجت بسبب مواقف رئيس "​التيار الوطني الحر​" ​جبران باسيل​ الذي حاول فرض شروطه على الحريري وكافة الافرقاء لأنه يدرك أن كافة الأفرقاء لديهم نية لتشكيل هناك حكومة بأسرع وقت"، مشددا على أن "المسألة ليست مسألة "​القوات​" ومشاركتها بالحكومة بل مسألة ادراك باسيل بأنه يجب أن يقبل بشراكة "القوات" وغير "القوات" وأن يخرج من ذهنية الاستئثار وفرض حصوله على الثلت المعطل لوحده".

وجزم أن "هناك فرق بالعلاقة بين رئيس الجمهورية ورئيس التيار، فرئيس الجمهورية رئيس الكل ويستمع لكل الافرقاء ووجهات النظر أما رئيس التيار فينصت للأمور من وجهة نظره الخاصة ومحاولته لنيل الثلث المعطل لوحده والاعتبار أن الآخرين يعطلون"، معتبرا أنه "لحظة ادراك باسيل أنه لا يمكن الاستمرار كذلك الحكومة سيتم تشكيلها".

وردا على سؤال حول ما اذا سيكون هناك لقاء بين رئيس حزب "القوات" سيمر جعجع وباسيل، قال كرم: "اللقاء غير مطروح قبل أن يكون هناك شروطا ايجابية للقاء حتى ينتج عنه تفاهم فعلي"، مشيرا الى أن "الصعود والانخفاض بعملية التأليف وبالعلاقة بين القوات والتيار ناتجة عن المواقف المستجدة لباسيل. والجميع يدرك أن باسيل يخرج بمواقف سياسية متشنجة ترد العلاقة الى الخلف وضد تأليف الحكومة، وكأنه يعتمد ذلك لضغط على الحريري وهذه المواقف المقصود منها الرئيس المكلف أكثر من القوات".