اكد رئيس ​الاتحاد العمالي العام​ ​بشارة الاسمر​ ان "العامل اللبناني يعاني من عدم وجود الدولة والدولة غائبة ولا تستطيع ان تعالج ابسط الامور الحياتية"، مشدداً على "اننا كاتحاد تحركنا باتجاه المسؤولين كي نحثهم على تشكيل حكومة قريبة من الناس وتكليف الشخص المناسب بالمكان المناسب كون الوضع هشّ ينذر بانفجار اجتماعي".

وفي حديث إذاعي، لفت الاسمر إلى أنه "في حوارنا مع الهيئات الاقتصادية توصلنا الى ضرورة وجود مبدأ الثواب والعقاب والمحاسبة الفورية كما حصل مع وزير الصحة السابق وائل ابو فاعور"، مشيراً إلى أن الاتحاد عمد للنزول الى الارض لحل القضايا الاجتماعية وخصوصا الاقتصادية التي تهدد العمال"، مفيداً بـ"أن الواقع الذي نعيشه مرير ويحتاج لمعالجة يومية ومطلوب من اصحاب العمل التحلي بحس المسؤولية".

وأشار إلى "أننا لن نتحرك على الارض قبل تشكيل الحكومة خصوصا ان الدولة ليست موجودة اليوم"، لافتاً إلى أن "بعض المطاعم تستخدم اكثر من 90% في المئة من العمال الاجانب وبالمقابل تستخدم مطاعم اخرى 90 في المئة من العمال اللبنانيين وهؤلاء سيكرّمون قريبا"، مضيفاً: "نحضّر للتشهير الاعلامي للمطاعم والمؤسسات التي تستخدم الاجانب وذلك بهدف وضع حدّ للعمالة".

وأكد الاسمر أنه "لا تراجع عن تصحيح الاجور، ونحن امام انفجار اجتماعي حتمي والصدام سيتم بالشارع ان لم تتشكل حكومة تحاكي مطالب الشعب".