لفت مدير ​المركز الكاثوليكي للإعلام​ الأب ​​عبدو أبو كسم​، في كلمة له من ​مطار بيروت الدولي​، خلال وداع ذخائر ​القديسة مارينا​ قبيل مغادرتها الى ​ايطاليا​، الى "أننا نطلب من الله أن يبقى هذا البلد نموذجا للعيش الواحد وللتعايش الاسلامي المسيحي، وللمحبة والسلام وللتضامن والتآخي"، مشددا على أن "هذا ​لبنان​ الرسالة الذي تحدث عنه البابا يوحنا بولس الثاني".

وأشار أبو كسم الى أن "ذخائر القديسة مارينا، زارت ​الوادي المقدس​ و​الديمان​، والظاهرة الجميلة هي الزحف البشري من المؤمنين على مدة 6 أيام في الديمان والوادي المقدس للتبارك من هذه القديسة العظيمة. ونحن نطلب منك أيتها القديسة بواسطة الكهنة الطليان أن تتحدثي عن لبنان بلد القديسيين والشهداء والارز والمؤمنين".

ووجه الشكر الى "كل الذين ساهموا معنا بتغطية هذه الزيارة وبالتحضيرات واللجنة المنظمة بينهم الاب عبدو أبو خليل والامين العام لرباطة الاخويات جوزيف عازار، ونشكر الطلائع والكشافة والشبيبة والرهبانيات الذي غطوا بصلواتهم الزيارة، ونشكر ​القوى الامنية​ على رأسهم قائد ​الجيش​ ​العماد جوزيف عون​ وجميع أفراد الجيش وقوى الامن وكل الذين ساهموا بنقل الجثمان الى الديمان والوادي المقدس. كما نشكر جميع وسائل الاعلام التي غطت هذا الحدث، ونشكر البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطري الراعي وجوزيف نفاع وطوني جبران الذين حركوا هذه القضية في روما"، مضيفا: "هذه الزيارة كانت عرسا سماويا على أرض لبنان، أما العرس الثاني هو أن نحصل على الذخيرة لتكون في الوادي المقدس".