أكد وزير الصحة ​غسان حاصباني​ أنه "كلما اقترابنا من تشكيل ​الحكومة​ كلما انزعج البعض من الاصلاحات التي يقوم بها وزراء ​القوات اللبنانية​"، مشيراً الى أن "استهدافي هو استهداف للقوات اللبنانية".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح حاصباني أنه "من فترة أوصلوا لنا رسائل قالوا فيها أنه سترون ماذا سنفعل بكم وكيف سنضيق عليكم ، وذلك جراء تسليط ​الضوء​ من قبلنا على الامور الكبيرة"، مشيراً الى أنه "كثير من ملفات ​وزارة الصحة​ لم تدرج على جدول أعمال جلسات الحكومة".

واعتبر أن "هذا الأمر هو استهداف سياسي لحشر "القوات اللبنانية" والتركيز على شخص معين وكأننا لا نريد هذا النوع من الاشخاص ويجب استبعاد هؤلاء الاشخاص من السلطة"، مشيراً الى أن "عدد من الوزراء يدخلون بوضع اطار جدول اعمال ​مجلس الوزراء​، وهناك نقاشات جانبية تحصل ويتم على أساسها تحديد وما يطرح وما لا يطرح".

ولفت حاصباني الى "اننا لا نريد ان يشعر المواطن بالذعر لان البعض يحاول ان يخلق جو معين و​القطاع الصحي​ يسير بسلاسة رغم كل العراقيل ونقص ​الموازنة​ وتراكمات المشاكل التاريخية"، مشيراً الى أن "هناك حملة واضحة كانت تبنى لها علاقة بالادوية و​المستشفيات​".

ولفت الى ان "مصادر العناوين الصحفية الموجهة ضدنا مكانها واحد. القضاء هو الحاكم"، مشيراً الى "أننا سنتقدم بدعوى قربيا وقد تكون شخصية أو حزبية بحسب المضمون لكون المواضيع المذكورة مغلوطة او مجتزأة ومن كتب المقالات لم يسأل وزارة الصحة عن أي معلومة".

وأوضح أن "القانون والوزارة يتدخلان بأسعار الأدوية وأي مرجع من مراجع الأدوية يخفض سعر الدواء ينخفض في لبنان كذلك ونحن نعمل دائمًا على مراجعة الأسعار وعدد كبير من الأدوية هبطت أسعاره"، متمنيا على المواطنين "الإهتمام بصحتهم والدخول إلى مراكز الرعاية الصحية وخصصت الوزارة الرقم "1214" لشكاوى المواطنين وتم إستحاث تطبيق كذلك".

ورأى حاصباني أن "الحكومة اليوم في قسم الولادة ويبدو أن هناك نوع من التحدي لحللة بعض الأمور ويجب الإسراع قدر المستطاع في التأليف لأن الوضع في البلد لا يحتمل"، لافتاً الى أن "القوات اللبنانية لديها تمثيل هائل في الشارع المسيحي تترجم جزئيا الى عدد نواب وصار موجودا أمرا واقعا".

وأكد أن "من يعرقل ​تشكيل الحكومة​ هو من يضع كل يوم معيار جديد ومعادلة جديدة"، مشدداً على "أننا مصرين على إنجاح العهد والناس اوكلونا ان نمثلهم بالطريقة التي يجب ان تمثلهم بها".

وأكد "انني لست أنا من يقرر تشكيل الحكومة ونقلت كل مهنيتي إلى مجلس الوزراء ومثلت "القوات اللبنانية" بالصورة التي تليق بها وقدمت واجبي والأمور السياسية يجب معالجتها بطريقة مهنية"، مشيراً الى "اننا دائمًا متفائلون ونحن بإنتظار ولادة ولكن لا نزال في المراحل الأولى من الولادة".