ذكرت مقدمة السابعة مساءً من تلفزيون nbn، أنْ سُباتٌ عميق يغطُ فيه ملف تأليف ​الحكومة​ وعلى مساره لم تُسّجلْ الوقائع البارزة سوى زيارة الوزير ملحم رياشي الى ​قصر بعبدا​ ناقلاً رسالةً من ​سمير جعجع​ إلى رئيس الجمهورية فيها استعدادٌ لتسهيل مهمة الرئيس المكلف ​سعد الحريري​ الذي كان قد استقبل ليلاً رئيس حزب القوات ال​لبنان​ية.

رئيسُ ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ كان يوسعُ اهتماماته في اتجاهاتٍ قوميةٍ أبعدُ من لبنان وتفاصيله وهمومه المحلية، فبرعايته عُقد اجتماعٌ بين حركتيْ حماس وفتح في لبنان في مقر المكتب السياسي ل​حركة أمل​، حيث شدد المجتمعون على التمسك بالحوار وعلى تحييد السفارة الفلسطينية في لبنان عن الخلافات لتبقى سفارة لكل الفلسطينيين، كما أكدوا رفضَهم وإدانتَهم لصفقة القرن الأميركية.

المجتمعون قدّروا للرئيس بري جهودَهُ الدائمة لدعم القضية الفلسطينية وإصلاح ذاتْ البينْ وتحقيق المصالحة الفلسطينية وتعزيز الوحدة الوطنية باعتبارها أهمُ سلاحٍ لمواجهة التحديات والمخاطر التي تستهدف القضية الفلسطينية. على المستوى التشريعي جلسةٌ للجان النيابية المشتركة وضعت المداميك الرئيسية لقانونٍ مهمٍ يتعلق بالمعاملات الالكترونية ويُتوقعُ إقرارهُ الخميس المقبل مثلما يتوقع ايضاً اقرار قانونٍ يتعلق بمكافحة الفساد في النفط والغاز.

ومن تحت قبة البرلمان رد الوزير غازي زعيتر على الافتراء الأسود وغير الأمين الذي طاولَهُ في موضوع كسارة كفرفالوس. الردُّ جاء مدّعماً بالوثائق والوقائع وتضمنَّ إعلاناً عن احتفاظ الوزير بحقه في ملاحقة أي شخصٍ أو وسيلةٍ اعلامية. النقل البري كانت اتحاداتهُ ونقاباتهُ على موعدٍ اليوم مع اعتصامات امام مراكز مصلحة تسجيل السيارات على امتداد لبنان وذلك دفعاً لمطالبها التي سبق أن تم الاتفاق على تلبيتِها مع رئيس الحكومة ووزير الداخلية برعاية رئيس الجمهورية.