أكد رئيس ​جمعية قولنا والعمل​ ​الشيخ أحمد القطان​ أن "​المقاومة​ انتصرت في ​لبنان​ لكل اللبنانيين ولكل من يقطن ويسكن في لبنان، ولم تنتصر المقاومة في لبنان لمذهبها أو لحزبها السياسي"، متسائلا: "لو أن هذا العدو الإسرائيلي يستطيع أن يكون في كل حي ومدينة وقرية فهل تأخر عن أن يكون في لبنان؟ فلمن يقف خصما في ال​سياسة​ للمقاومة في لبنان نقول له يجب عليك أن تعرف أن لبنان لا يمكن إلا أن يكون لبنان العصي على العدو الإسرائيلي، لبنان لا يمكن أن يكون حليفا للصهاينة والعدو الإسرائيلي، والسنة في لبنان قبل غيرهم لن يسمحوا للصهاينة المعتدين ولا لأي عدو على الأرض أن يدخل لبنان مغتصبا لأرضه وعرضه وشعبه، لذلك كلنا مقاومة".

وفي كلمة له خلال إحياء جمعية "قولنا والعمل" مناسبة انتصار تموز 2006 بمهرجان حاشد في شتورا، شدد القطان على دعم القضية ال​فلسطين​ية، قائلا: "لن نتخلى عن فلسطين وسنبقى ندعم فلسطين وحركات المقاومة في فلسطين حتى نستعيد كل فلسطين من النهر إلى البحر ونصلي جميعا في فلسطين و​المسجد الأقصى​".

وفي الشأن الحكومي قال القطان :" إن رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ في موقع وموقف لا يحسد عليه لأن حلفاءه يتعبونه أكثر بكثير من "​حزب الله​" وحاله اليوم يقول يا ليت كل حلفائي كحزب الله"، مشيراً إلى أنه "أزداد يقينا بصواب خياري بالوقوف جنبا إلى جنب بل جزءا من هذه المقاومة في لبنان".