أكّد عضو "حزب الكتائب ال​لبنان​ية" النائب ​الياس حنكش​، بعد لقائه في "بيت الكتائب المركزي" في الصيفي، وفدًا من جمعية "الصوت الثالث من أجل لبنان" ضمّ رئيس الجمعية جهاد فغالي وباسكال عبدلله ونهى بدر، لشكره على التوقيع على مبادرة "شرعة النائب المنتخب"، أنّ "هذه الشرعة هي أساس العمل التشريعي الّذي هو سبب وجودنا في البرلمان، وهي تأكيد على الشفافية في الأداء وانتظام العمل المؤسساتي".

ورأى أنّ "لبنان في حاجة إلى أن ينهض من جديد في مؤسساته، من خلال طاقات قادرة على تكريس روحية ونهج جديد في عمل الشأن العام"، متمنّيًا أن "تتوسّع هذه الشرعة، الّتي كانت كتلة "الكتائب" أوّل من وقّعها، إلى كلّ النواب ويلتزموا بنودها".

من جهته، أشار فغالي إلى أنّ "من الإيجابي دخول دم شبابي جديد إلى ​المجلس النيابي​، لاسيما أنّ حنكش وصل إلى البرلمان جرّاء نضاله الحزبي وليس بسبب إرث مالي أو سياسي"، مركّزًا على أنّه "لفتني أنّ حنكش يلتقي مع شباب وأفراد من مختلف الجهات ويتبادل معهم الأراء عن أفكار بناءة، وهذا ما نحن في حاجة إليه اليوم".

تجدر الإشارة إلى أنّ الشرعة تهدف إلى تذكير النائب بواجباته الأساسية ومنها: العمل الدؤوب على التشريع، مساءلة ومحاسبة الحكومة، العمل على التشريع لما يخلق فرص عمل لشبابنا وغيرها من النقاط.