التقى رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ بعد ظهر اليوم في ​بيت الوسط​، الأعضاء في مجلس الشيوخ الفرنسي نتالي غوليه وجويل غيريو وكورين فيرريه، في حضور النائبة ​ديما جمالي​.

وأكدت جمالي، في كلمة لها بعد اللقاء، "اننا أطلعنا الحريري على اجواء الاجتماعات التي عقدناها والجولات التي قمنا بها في طرابلس، وكانت جيدة جدا وأسفرت عن قيام تعاون مع غرفة التجارة و​الصناعة​ لتخفيف استعمال أكياس البلاستيك في المدينة".

وذكرت ان "هناك تعاون أيضاً على صعيد طرابلس بشكل عام بين مجلس الشيوخ الفرنسي و​البرلمان اللبناني​ للعمل على مشاريع تهدف الى تخفيف الازمة البيئية التي تعانيها المدينة"، مشيرةً الى انه "ابدى الحريري دعمه وتشجيعه الكاملين لهذا المشروع".

من جهتها، ذكرت غوليه "اننا قمنا خلال وجودنا في لبنان بزيارة مدينة طرابلس واطلعنا على سبل التعاون في ما يتعلق بمواضيع التنمية البيئية المستدامة، وسيعقد خلال الشهر المقبل في فرنسا مؤتمر عن هذا الموضوع يتم خلاله اعتماد طرابلس نموذجا"، منوهةً الى "أننا تمكنا من خلال تعاوننا مع غرفة التجارة والصناعة في طرابلس من الاتفاق على الحد من استعمال اكياس البلاستيك وايجاد طرق بيئية معينة للتخلص من بقايا الطعام".

كما لفتت الى "اننا التقينا أيضا خلال وجودنا في لبنان ​نواب طرابلس​، واليوم استقبلنا رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، وقد كان ذلك شرف كبير لنا، كما التقينا الحريري الذي أكد دعمه الكامل لما نقوم به، وسنتعاون مع كل المعنيين ومع جمالي والسيد عمر حرفوش لنتمكن من جعل طرابلس نموذجا لبقية المناطق اللبنانية، مع علمنا أن الوضع في لبنان دقيق، خصوصا في ضوء ما يجري في المنطقة".

وتابعت بالقول انه "لكي تصبح طرابلس العاصمة الاقتصادية الثانية للبنان، يجب ان نتمكن من الملاءمة بين الامور البيئية والتنمية المستدامة، وهذا أمر حيوي يجب ان نسير به، وسنعمل على وضع خريطة طريق لعملنا".

وكان الحريري قد التقى سفير ​بيلاروسيا​ في لبنان وسوريا ألكسندر بونوماريف في حضور نائب رئيس مجلس رجال الاعمال اللبناني البيلاروسي عبد الودود نصولي، وتم خلال اللقاء "عرض الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين وسيل تطويرها في مختلف المجالات".

من ناحية أخرى، التقى الحريري رئيس اتحاد بلديات ​البقاع الأوسط​ رئيس بلدية بلدة بوارج محمد البسط وعرض معه شؤونا تنموية تتعلق بالمنطقة.

والتقى الحريري ايضاً سفير لبنان في ​سلطنة عمان​ البير سماحة.

كذلك اطلع من الرئيس التنفيذي لنقابة اتحاد القصابين وتجار المواشي معروف بكداش على أوضاع النقابة ومطالبها.