التقى مفتي الجمهورية اللبنانية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​، في دار الفتوى المنسقة الخاصة للأمم المتحدة برنيل داهلر كارد وتم البحث في "الأوضاع اللبنانية وشؤون المنطقة".

والتقى وفدا من ممثلي رؤساء الطوائف الإسلامية والمسيحية في ​العالم العربي​ العاملين على تنفيذ وثيقة التفاهم التي أقرتها المرجعيات الدينية في ​مؤتمر فيينا​ الذي نظمته مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز للحوار بين اتباع الأديان والثقافات، كما التقى سفير لبنان لدى ​المغرب​ ​زياد عطا الله​، ثم قنصل لبنان العام في إسطنبول منير عانوتي.

والتقى المفتي دريان أيضاً وفداً من ​جمعية المبرات​ موفدا من قبل ​العلامة السيد علي فضل الله​ ضم الشيخ فؤاد خريس، الشيخ زهير قوصان، وهاني عبد الله مدير مكتب العلامة السيد فضل الله، وقدم الوفد لسماحته التهاني بعودته من الحج، ودعاه لإلقاء كلمة في المجلس الحسيني الذي يقيمه سماحة السيد في مسجد الإمامين الحسنين في ​حارة حريك​ بمناسبة عاشوراء، كما شكره الوفد على مواقفه الوحدوية الجامعة. كذلك وجر التداول في الشؤون الإسلامية العامة.

كما التقى وفدا من المرابطون برئاسة العميد مصطفى حمدان الذي ذكر بعد اللقاء "اننا تشرفنا اليوم بزيارة سماحة المفتي مع الإخوة في المرابطون، وتقدمنا منه بالمعايدة وبسلامة العودة من الديار المقدسة"، مشيراً الى "اننا نتوجه الى كل المسؤولين في لبنان الى اخذ الأمور بمسؤولية وطنية، والإسراع بتشكيل الحكومة التي هم يقولون عنها بأنها حكومة وحدة وطنية، وحكومة إدارة ما يمكن ان يكون في القادم من الأيام من وقائع إقليمية خطيرة نشعر بها جميعا، بالإضافة الى أمور أساسية داخلية تتعلق بالكهرباء والماء وبأقساط المدارس في الأيام القادمة والجامعات والطبابة، بغض النظر عن هذا الجدال الدستوري الذي نسمعه من جهابذة الدستور في لبنان".

ولفت الى "اننا نقول لهم انظروا الى هؤلاء المواطنين الذين ينتظروكم والذين انتخبوكم كي تديروا الوطن اللبناني"، داعياً الجميع الى "الإسراع بتشكيل الحكومة، وكما هو كان وسيبقى دائما -بغض النظر كلام ميثاقي او دستوري او غيره من يؤلف الحكومة ويشكلها هو دولة رئيس الحكومة، ومن يتشاور معه هو فخامة الرئيس، هؤلاء نحن نعتبرهم مسؤولين عن تشكيل الحكومة العتيدة، ونطالبهم بالإسراع في التشكيل من اجل لبنان ومن اجل أهلنا اللبنانيين".

والتقى المفتي دريان مدير عام بنك البركة معتصم محمصاني، وأمين سر هيئة الرقابة الشرعية الشيخ بلال الملا، ومدير العلاقات العامة في بنك البركة بسام أبو مغلي، وجرى التداول والبحث بالشؤون المصرفية الإسلامية.