أكّدت عضو "كتلة المستقبل" النائب ​بهية الحريري​، "حقّ ​مدينة صيدا​ وجوارها في تغذية عادلة ب​التيار الكهربائي​"، مشيرةً إلى "أنّنا نعتبر أنّ موضوع الحدّ من مشكلة التقنين في ​التغذية بالكهرباء​ والمياه يشكّل أولوية بالنسبة لنا في المدينة لأنّه يمسّ بالمباشر الحياة اليومية للمواطنين الّذين يدفعون أثمانًا جرّاء هاتين المشكلتين، ما يزيد من الأعباء الكثيرة الملقاة على عاتقهم، خاصّة في ظلّ الأوضاع الّتي يعيشونها وعلى أبواب عام دراسي جديد".

ولفتت خلال زيارتها "​مؤسسة كهرباء لبنان​" في صيدا، حيث تفقّدت أوضاعها واطّلعت من المسؤولين فيها على واقع التغذية وأسباب التقنين الحادّ الّذي تعاني منه المدينة بين الحين والآخر، إلى أنّ "بطبيعة الحال أنا أتابع بشكل يومي وعلى مدار الساعة مشكلة التقنين من أجل أن تحصل صيدا على التغذية العادلة وهذا حقّها على الدولة، ونحن مهمّتنا أن نحصّل لها هذا الحق وأن ننقل وجع الناس اليومي من هذه المشكلة"، موضحةً أنّ "زيارتي اليوم للمؤسسة تصبّ في هذا الإطار لأنّ همّنا هو العمل على تلافي موضوع التقنين الحاد، وهذا يجب أن نتعاون عليه مع مؤسسة "كهرباء لبنان" هنا وحاضرون لنلاحق كلّ ما ينقصهم مع الإدارة المركزية للمؤسسة لحلّ هذه المشكلة".

وشدّدت الحريري على أنّ "المطلوب هو خطة على مدى القصير لحلّ أزمة المياه، تتمثّل بتأمين استدامة عمل خط الخدمة 24/24 ساعة، وخطة على المدى الطويل تتضمّن إنجاز محطة النقل الّتي ستساهم في تحسين وضع التغذية كثيرًا"، مبيّنةً أنّ "بالنسبة للأعطال فهي يومية، وبالمقابل تبلّغت من المسؤولين في المؤسسة هنا انّهم يعملون في ظلّ عدم توافر العدة الكافية تقنيًّا، وهم حاليًّا يتعاونون مع شركة جديدة لتقديم الخدمات ونأمل في أن يساهم ذلك في حلّ هذه المشكلة".

وركّزت على "أنّني جئت اليوم أيضًا لأشدّ على أيدي هذه الكفاءات الّتي تعمل وأعرف أنّهم يعملون بإمكانيات متواضعة وبالوقت نفسه نحن من ناحيتنا سنضغط من أجل أن يكون لدينا استقلالية بالكهرباء، فطالما أنّ التعثّر لا زال قائمًا على صعيد ​الدولة اللبنانية​ في موضوع ​تشكيل الحكومة​ أو تفعيل عمل السلطة التنفيذية، لماذا لا نذهب إلى موضوع الشراكة مع ​القطاع الخاص​؟ ونحن لدينا قانون شراكة يمكن أن نطبّقه وعندها يكون لدينا 24 /24 ساعة مع محطة متطوّرة".

وأشارت الحريري إلى أنّ "الأمر الآخر، هو موضوع تركيب العدادات الرقمية الّذي يجب أن نتعاون جميعًا عليه، وهو أمر أساسي ولا عودة عنه، ويفترض أن يبدأ العمل على تطبيقه قريبًا. كما أنّ هناك مشكلة الأسلاك الكهربائية الممدّدة في الهواء بشكل عشوائي ما يشوّه المنظر ويشكّل أحيانًا خطرًا على السلامة العامة".