التقى رئيس ​بلدية جبيل​ ​وسام زعرور​ في دار البلدية نائب رئيس المؤتمر الإستشاري السياسي للشعب الصيني تشن شيا وقوانغ والوفد الصيني المرافق، في إطار زيارته الرسمية إلى ​لبنان​، وذلك في حضور سفير الصين وانغ كي جيان وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

ورحب زعرزر بـ"الوفد"، عارضاً "للمشاريع التي تنفّذها البلدية لا سيّما متحف الأبجدية الذي يضمّ أحرف العالم كلّها ومنها الأحرف الصينيّة" والذي سيفتتح أواخر هذا العام بكلفة حوالي مليوني دولارا اميركيا ممولا من رجل العمال المغترب اللبناني ​كارلوس سليم​".

وأكّد أن "هذا المتحف هو الوحيد في ​الشرق الأوسط​ بهذه المواصفات." وأشار زعرور الى ان "​مدينة جبيل​ تمثّل رسالة بين الطوائف كافة وهي مدينة العيش المشترك بامتياز حيث أن الحرب التي مرّت على لبنان لم تؤثر على هذا التعايش في المدينة"، لافتاً الى أن "المجلس البلدي في صدد التحضير لمشاريع متعلقة بالبيئة لاعادة تشجيع الناس في الحفاظ على تاريخ هذه المدينة وبيئتها"، شارحاً للوفد "أنّ صناعة ​السفن​ انطلقت من بيبلوس".

بدوره شكر شيا وقوانغ رئيس البلدية "على هذا الاستقبال معربا عن اعجابه بجبيل وبازدهارها وتقدمها على الصعد البيئية والسياحية والثقافية لاسيّما وأنّ شعبها شعب محبّ"، منوهاً الى ان "لبنان ليس غريباً عنّا والمودّة تربط بين شعبينا".

كما كشف انه "بحثا مع رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ موضوع التبادل التجاري بين البلدين وأعلن أن لبنان من البلدان الأوائل في استيراد البضاعة من الصين"، وأعرب عن "سروره برغبة رئيس البلدية في امكانية اقامة اتفاقية تعاون مع احدى المدن الصينية التي تشبه مدينة الحرف بيبلوس واعداُ بمتابعة الاتصالات في هذا الخصوص".