أعربت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي في ​لبنان​ عن استنكارها "لما تعرض له بعض الزملاء المتعاقدين في التعليم الأساسي أمام ​وزارة التربية​".

وفي بيان لها، أشارت الرابطة الى "أننا نأسف لما شاهدناه اليوم على شاشات التلفزة وما تناقلته وسائل التواصل الإجتماعي من مشاهد عنف لبعض الزملاء والزميلات المتعاقدين المعتصمين أمام وزارة التربية والتي نعتقد أنها محصنة بالقيم الديمقراطية والإنسانية بوجود معالي وزير التربية ​مروان حمادة​"، لافتةً الى "أننا في الهيئة الإدارية نستنكر بشدة هذه الأعمال غير الحضارية وغير اللائقة التي طالت الزملاء المتعاقدين مع العلم أن من حقهم التظاهر السلمي أمام المرجعية الأم ألا وهي وزارة التربية من أجل نيل حقوقهم المشروعة في التثبيت في ملاك الدولة بعد سنوات من العمل المضني".

وشددت على انه "أصبح من الضروري دعوة الزملاء المتعاقدين إلى توحيد جهودهم في لجنة واحدة من أجل الوصول إلى الحقوق المشروعة"، مشيرةً الى أن "المتعاقدين في التعليم الأساسي ليسوا وحدهم في أي تحرك وقضيتهم قضيتنا ، ملتزمون بإيجاد الحلول العادلة لها من أجل النهوض بالمدرسة الرسمية ".

وأكدت الهيئة الإدارية "أنها تجدد مطالبتها لوزير التربية و​التعليم العالي​ بضرورة تحديد موعد عاجل للقاء معها لشرح هواجس ومعوقات إنطلاق ​العام الدراسي​ من التعاقد إلى كافة مشاكل المدرسة الرسمية"، مشيرةً الى أنها "تربأ بمعالي الوزير أن ينظر الى ​التعليم الرسمي​ بعين واحدة"، متسائلةً "هل من مجيب ؟ أم أننا نتجه إلى التصعيد ؟".