عقد النائبان ​ستريدا جعجع​ وجوزف اسحق اجتماعا تداولا خلاله "​الأخبار​ في بعض وسائل الإعلام عن حصول تقيؤ و​حالات تسمم​ في بلدة برحليون ​قضاء بشري​، نتيجة روائح كريهة تنبعث من ​مزارع الدجاج​ فيها".

وتوجه النائبان الى البلدة للإطلاع ميدانيا على حقيقة الأمر، وبعدها استمع إسحق الى شكاوى الأهالي ومداخلات بعض أصحاب المزارع.

وأكد المجتمعون "ضرورة معالجة الموضوع بصورة سريعة تحفظ حق الأهالي بالعيش بأمان وعدم تعرض المزارع للإقفال، خصوصا أن الهدف هو مساعدة الناس وتثبيتهم في أرضهم وعدم إقفال مصادر عيشهم في هذه الظروف الصعبة".

من جهته، لفت إسحق، في تصريح له، الى انه "بعد الأخبار التي سمعناها اليوم عن أن هناك حالات تسمم وتقيؤ في برحليون، وبعد التداول مع النائبة ستريدا جعجع، توجهت الى البلدة حيث عقد اجتماع مع كل فاعليات البلدة مع كاهنها ومختارها، وبالتواصل مع قائمقام المنطقة ربى الشفشق التي تستلم حاليا مهام البلدية وطبيب ​القضاء​ وممثل عن ​وزارة الزراعة​، وتأكدنا أنه ليس هناك أي حالة تسمم أو تقيؤ".

وأوضح ان "المشكلة الوحيدة هي انبعاث الروائح من بعض المزارع، ونحن نحاول في هذا الإجتماع المحافظة على المزارع التي نعتبرها مورد رزق لأبناء البلدة وللكثيرين من المنطقة، ولكن في الوقت نفسه نريد ألا تصدر الروائح على الناس كي يعيشوا في هذه الطبيعة الجميلة بهناء وأمان".

كما نوه الى "اننا اتفقنا جميعا على ضرورة أن تطبق كل الشروط الصادرة عن المراجع الفنية المختصة بناء على تكليف من سعادة محافظ الشمال كي نستطيع إيقاف الإنبعاثات وتعود برحليون الى طبيعتها التي ألفناها".