أكّد وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال ​نهاد المشنوق​، أنّ "أمير ​الكويت​ الشيخ ​صباح الأحمد الجابر الصباح​ أكبر بكثير ممّا قيل عنه"، مشيرًا إلى أنّ "الشيخ صباح هو كبير الحكماء العرب وأكثرهم تجربةً ومعرفةً وحرصًا على كرامة الشعب الكويتي. وكل تاريخه قائم على الخير، من جهةٍ لإخوانه العرب، ومن جهةٍ أخرى لحفظ كرامة أهله وشعبه والعرب والمسلمين"، لافتًا إلى أنّ "الدليل الأكبر هو حجم التعاطف معه من كلّ الكويتيين الّذين يحفظون له حكمته وتوازنه وإصراره على وحدة الموقف".

وركّز في حديث لصحيفة "الراي" الكويتية، على أنّنا في ​لبنان​ لا ننسى دوره التاريخي في التسوية السياسية اللبنانية ومساعدته في إعمار لبنان بعد ​العدوان الإسرائيلي​ في عام 2006. ولمن لا يعلم، فإنّ الكويت هي الدولة العربية الأولى الّتي قامت بمساعدة لبنان في كلّ المجالات منذ عشرات الأعوام، بصوت خافت ومن خلال العمل بصمت في أكبر المشاريع العمرانية والبنية التحتية في مختلف المناطق اللبنانية".

وشدّد المشنوق على أنّ "التعرّض لأمير الكويت برواية غير موثّقة هو تعرُّض لكلّ اللبنانيين الّذين ليس لديهم إلّا التقدير الكبير، لكبير الحكماء العرب".