أكد عضو ​اللقاء الديمقراطي​، النائب ​هادي أبو الحسن​ ان "العلاقة مع بعبدا لم تكسر وكنا دائماً دعاة وصل وحوار ولم نبدأ بعد بالمواجهة حتى الآن وما زلنا نراهن على حكمة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بأن يتدخل ويلجم الاندفاعات لدى البعض".

وشدد في حديث تلفزيوني على انه "لا نهوى المشاكل الداخلية والمطلوب منا ان ننصرف لمعالجة مشاكل الشعب وانقاذ الوطن مما هو ذاهب إله ولأننا نحرض على هذا الأمر وافقنا على ​التسوية الرئاسية​ ولو كانت القناعة لدينا غير مكتملة في ذلك الحين، انما حفاظا على الإستقرار وافقنا عليها".

وعن ​تشكيل الحكومة​، أوضح ان "المسألة ليست مسألة عقدة درزية أو مسيحية بل مسألة عقلية متحكمة بمسار الأمور في هذا البلد وإذا استمرت هذه العقلية فهي كارثية على لبنان"، معتبرا انه "هناك محاولة إلى العودة إلى نظام يشبه النظام الذي كان قائما قبل الطائف وهذا أمر مرفوض".

ودعا أبو الحسن ​الرئيس ميشال عون​، إلى "الإيعاز لمن يمثله في الحركة السياسية كي يسهل عملية التشكيل ". وقال: "أضع الكرة في ملعب ​التيار الوطني الحر​ لأن المطلوب منه ان يبادر ويلاقي كلام رئيس الحكومة حول التواضع". وشدد على ان "من يتهمنا بالتعطيل هو من يعطل ومن يتهمنا بالاستئثار هو من يستأثر".