اكد امين سر تكتل الجمهورية النائب السابق ​فادي كرم​ "ان هدف القوات خدمة المجتمع وحماية السيادة، و​محاربة الفساد​ وبناء المؤسسات وليس السلطة المجردة من مفهوم المؤسسات، ولا المراكز الفاقدة للمسؤوليات، ولا المحاصصات البعيدة من الشراكة. والقوات ستبقى حاجة لا يستطيع أحد تجاوزها فهي الضمانة للوطن والسيادة وللتوازن بين كل فئات الوطن".

وفي كلمة له خلال العشاء السنوي لمركز ​القوات اللبنانية​ - عين عكرين ​الكورة​، قال: "إعتقدوا واهمين أنه بعدم وصول ممثل القوات في الكورة الى الندوة البرلمانية وهو منتصر هي البداية لتراجع القوات في الكورة، فها هي القوات تكثف نشاطاتها وإنجازاتها الكورانية، وها هم القواتيون يعملون ويجهدون أكثر من قبل، وها هو ممثل القوات اللبنانية في الكورة يتحمل مسؤولياته أمام أهله ومنطقته وكأن لا شيء تغير، كل ذلك لأن ليس المركز هو الذي يصنع القوات وقضيتها، بل القوات هي التي تعطي القوة للمراكز والمناصب".

وأكد ان "هدف القوات ليس السلطة المجردة من مفهوم المؤسسات، ولا المراكز الفاقدة للمسؤوليات، ولا المحاصصات البعيدة من الشراكة. القوات هدفها خدمة المجتمع وحماية السيادة، ومحاربة الفساد وبناء المؤسسات، ستبقى القوات حاجة لا يستطيع أحد تجاوزها، لا في الإنتخابات الرئاسية والمثال الإنتخابات الأخيرة، ولا في ​الإنتخابات النيابية​ والنتائج معروفة ولا في ​الحكومة​. فقوة القوات من الشعب، وهي القوة للشعب والجمهورية".

ثم القى الشاعر انطونيوس العلم قصيدة وطنية موجها التحية للدكتور جعجع، مؤكدا مواقفه الوطنية طالبا الرحمة لشهداء القوات، مشددا على "الالتزام الدائم كل ما دق الخطر عالبواب".