أكد القائم بالأعمال السعودي ​وليد البخاري​ في في كلمة له خلال احتفال الذكرى 88 للعيد الوطني السعودي في ​معرض رشيد كرامي الدولي​ في ​طرابلس​ أنه "أمام هذه اللوحة الوطنية الشعبية ومن عاصمة ​الشمال​ نتشرف بإستضافتكم هنا للقاء الاحبة من أبناء الشمال بكافة ربوعه، وكيف لا وهي عرين ​العروبة​ وقلبها النابض بالاعتدال الذي صمد امام كل محاولات التشويه والتطرف"، مشيراً الى ان "التاريخ يشهد والمستقبل سيشهد تميز طرابلس وعزيمة أبناءها على مواجهة كل محاولات التخريب".

ولفت البخاري الى أن "طرابلس منارة للعلم، كيف لا وهي الفيحاء بمحبة جاليتها بعمق ​العالم العربي​، وخصوصا ​السعودية​"، مشيراً الى أن "طرابلس خطت بتاريخها السياسي قصص رجال وطنيين امثال رشيد كرامي الذي استشهد دفاعاع عن كرامة الوطن".

وشدد على أن "السعودية كانت وما زالت من الداعمين للدولة ال​لبنان​ية ومن المساندين للحفاظ على العيش المشترك على قاعدة الالتزام بسقف ​اتفاق الطائف​، وتركز على هذا العقد الاجتماعي".

وأكد البخاري ان "غاية السعودية ومرتجاها أن يبقى لبنان قلبا واحدا ويدا واحدة في خدمة أرضه وازدهار"، مشدداً على أن "قوة لبنان وصموده ينبعان من الداخل والداخل فقط".