غادر رئيس مجلس إدارة المدير العام للبنك اللبناني للتجارة BLC Bank ​نديم القصار​ الى ​نيويورك​ حيث يشارك في طاولة مستديرة ينظمها تجمع القادة الدوليين "UN Global Compact Leaders Summit" المنبثق عن ​الامم المتحدة​ الاثنين في ٢٤ أيلول الحالي ضمن إطار الاجتماعات السنوية للمنظمات المنبثقة عن الامم المتحدة التي تواكب الجمعية العمومية للمنظمة الاممية.

ويشارك في هذه القمة نخبة من قادة الميثاق العالمي للأمم المتحدة 2018 في ​المجتمع الدولي​ من ​رجال الأعمال​ والحكومات و​المجتمع المدني​ علما" أنّ القصار يمثّل المؤسسة المصرفية الوحيدة المشاركة عن منطقة ​الشرق الأوسط​ و​شمال أفريقيا​".

وستتيح الطاولة المستديرة التي سيشارك فيها القصار الى جانب مجموعة من هؤلاء القادة، بحضور نائب الأمين العام للأمم المتحدة امينة محمد وسعادة مفوّض الأمم المتّحدة السامي لحقوق الانسان السيدة ميشال باشليت ، التواصل حول حقوق الانسان، تعزيز المساواة بين الجنسين، والجهود الداخلية والخارجية المبذولة لتحقيق الأهداف العالمية كما وردت في أجندا 2030.

وسيتناول القصار في كلمته "تجربة BLC Bank الذي كان في طليعة المشجعين على العمل على تأمين الفرص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتمكين المرأة اقتصاديا و التي شكّلت نموذجا بالنسبة الى المجتمع الدولي، وأهّلته لكي يكون عضوا فاعلا في مؤسسات الامم المتحدة منذ عام 2011، مفتخرا بدور BLC Bank الريادي الذي شجّع مؤسسات لبنانية أخرى للسير على هذه الخطى".

وقبيل مشاركته بهذا الحدث العالمي، أكّد القصار "ضرورة أن تنصبّ كل الجهود المحلية والدولية على دفع القطاع الخاص ومجتمع رجال الاعمال من اجل تمكين المرأة اقتصاديا، مشيرا الى اهمية إعطاء المرأة حقوقها بالتساوي مع الرجل وإتاحة الفرص أمامها لتحقيق طموحاتها".