نشرت صحيفة "الديلي تليغراف" البريطانية موضوعا عن توتر العلاقات بين ​تركيا​ والمملكة العربية ​السعودية​ بسبب اختفاء الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ولفتت الى أن "استدعاء ​الخارجية التركية​ السفير السعودي لديها وسؤاله عن مكان اختفاء خاشقجي يمثل بداية لأزمة دبلوماسية بين البلدين حيث اختفى الكاتب المعارض كما تقول خطيبته بعد دخوله سفارة بلاده لإجراء معاملات رسمية"، موضحة أنه "تحت قيادة ولي العهد محمد بن سلمان قام النظام السعودي باعتقال العشرات من المعارضين بينهم أمراء من العائلة المالكة كما اعتقل رئيس الوزراء اللبناني ​سعد الحريري​ عدة أيام العام الماضي كما أن رجل أعمال سعودي اتهم بالأرهاب الأسبوع الماضي بسبب انتقادة الإجراءات الاقتصادية في المملكة".

وأشارت إلى ان "الواقعة شغلت الرأي العام العربي على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يقول البعض إن خاشقجي تم نقله إلى المملكة فورا بينما يقول مؤيدون للنظام السعودي إن القصة ملفقة بالكامل بهدف تلطيخ سمعة البلاد. والمسؤولين في جريدة ​واشنطن بوست​ الامريكية التي يكتب فيها خاشقجي أكدوا قلقهم من الواقعة وأنهم وجهوا رسالات رسمية للحكومتين التركية والسعودية للاستفسار عن مكان خاشقجي".