التقى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال النائب ​جبران باسيل​ في دارته في البترون، رئيس مجلس العموم في كندا جيف ريغان و​السفيرة الكندية​ ايمانويل لامورو ووفد مرافق، في حضور عضو تكتل "لبنان القوي" النائب اسعد درغام ورئيس اتحاد بلديات البترون رئيس ​بلدية البترون​ ​مرسيلينو الحرك​ وفاعليات ومهتمين.

وبعد اللقاء، كانت جولة ميدانية في البترون، شملت اسواق البترون القديمة، مركز التدريب على علوم البحار، كاتدرائية مار اسطفان، سيدة البحر، السور الفينيقي، معهد علوم البحار وبيوت ​الاغتراب​، ومنها البيت الكندي، واختتمت بعشاء اقيم في "بترونيات"، تم خلاله تكريم الضيف والوفد المرافق وتبادل ​الهدايا​ التذكارية.

كما أنهى باسيل زيارته الى ​الكويت​ وتوجه الى عمّان لمقابلة الملك الأردني عبدالله بن الحسين موفداً من رئيس الجمهورية ​ميشال عون​.

وسلم باسيل، الأمير صباح الجابر الصباح دعوة من الرئيس عون لحضور القمة التنموية العربية في كانون الثاني المقبل في ​بيروت​، و قد حلّ باسيل ضيفاً على مائدة نظيره الكويتي صباح ​خالد الصباح​ بعد جولة محادثات بينهما تناولت العلاقات الثنائية وموقف الدولتين من القضايا العربية والإقليمي.