شدد النائب ​عبدالرحيم مراد​، على أنه "من حق الـ45 بالمئة من السنة أن يتمثلوا بالوزراء ونحن نطالب بحقنا"، جازما أنه "من حقنا تشكيل كتلة أو لقاء تشاوري ونتعاون سويا".

ولفت مراد في حديث تلفزيوني الى أنه "مثلما هناك اصرار على الموضوع الدرزي والماروني يجب أن يكون هناك اصرارا ايضا فيما يتهلق بالقضية السنية وهذا حق لنا أن نتمثل في الوزارة ليس طمعا بل حقا، لذلك لا يهمنا من سيكون الوزير من بيننا"، مشيرا الى أن "كل ما يقال عن مدة تأليف ​الحكومة​ والمواعيد لا يمكن تأكيدها، وكأن هذا الكلام يقال لتلهية الناس".

ورأى أنه "على رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ أن يحسم أمره ويشكل تشكيلة تكون عادلة وبالتالي ملتزمة بالمعايير التي وعدوا الناس بها، لتكون ميثاقية ووطنية وشاملة ونأمل من الحريري أن يحسم الامر والا سنبقى نبقى 3 سنوات دون حكومة"، موضحا أنه "في كل تشكيل حكومة تحصل توترات ولكن على رئيس الحكومة المكلف أن يحسم أمره ويعرض التشكيلة ويعرضها على ​رئيس الجمهورية​".

وجزم مراد أن "ترجمة التشكيلة يجب أن تكون على قواعد تساوي الجميع وأن تطبق نتائج ​الانتخابات النيابية​"، معتبرا أن "الحكومة يجب أن تكون حكومة اختصاص حتى تنجح الوزارات".

وأضاف: "الصراع بين ​التيار الوطني الحر​ و​القوات​، وعليهم حل الخلاف، واذا استمرت الامور على ما هي عليه لن يتم ​تشكيل الحكومة​".