أكد المدير العام ​مؤسسة مياه لبنان الجنوبي​ وسيم ضاهر بأن قطاع مقدمي الخدمات "صندوق أسود". وقال: "لا أحد يعرف شيئاً. العمال يفاجأون بحسم أجورهم من دون سبب في حين أن الأجر يرد كاملاً في الكشوفات المقدمة للقبض. لا نعرف عما يصرح به المتعهد للضمان أو قيمة المبلغ الذي يوضع في حسابه في المصرف كبدل مستحقات عن الخدمات التي قام بها".

وأوضح في حديث لـ"الأخبار" ان "المؤسسة باتت تجري المناقصات مع المتعهدين بنفسها. بينما كان المكلف بسحب القرعة أحياناً يخبئ اسم المتعهد في كم قميصه. وعند سحب القرعة يسحب الورقة من الكم ويبرزها للحاضرين"، مؤكدا على شفافية المناقصات التي جرت منذ توليه منصبه. وقال: "أصبحنا نحدد قيمة بدل الأشغال ونحدد اجور العمال ونشرف على الكشوفات التي يقدمها المتعهد للمصرف وللضمان الإجتماعي. كما منعنا بأن يكلف المتعهد الفائز بالمناقصة، الأشغال المكلف بها إلى متعهد الباطن كما كان يحصل سابقاً، وإلا تلغى المناقصة".

وأقر ضاهر بأشكال متنوعة للهدر والسرقة تتم عن طريق ​شركات مقدمي الخدمات​. قائلا: "تسجيل ساعات عمل اضافية من دون وجه حق وسرقة الجابي للرسوم التي يجبيها من المواطنين، حيث يعطيهم وصلاً بالدفع لكن لا يصرح عنه لدى المؤسسة. إضافة إلى إبرام عقود مضخمة لناحية التكلفة والأشغال التي لا لزوم لها وإبرام عقود وهمية لمشاريع لا تنفذ وتنفيذ صيانة المحطات شكلياً لقاء مبالغ كبيرة، فيما الأعطال تتكرر والمبالغ تزداد".