لفت عضو لقاء النواب السنة المستقلين ​عبد الرحيم مراد​ إلى "اننا نتمنى على رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ ان يعيد النظر في تمثيلنا في الحكومة"، مؤكداً أنه "من حقنا أن نتمثل ونريد ان "يربحونا الجميلة" لأن هذا حقنا وجمهورنا يريدنا أن نتمثل في الحكومة"، مشددا على "ضرورة تمثيل النواب السنة المستقلين بوزير في الحكومة"، معتبرا أن "هذا الامر هو حق لهم وان صوتهم يجب ان يُسمع داخل الحكومة".

وفي حديث تلفزيوني، أشار مراد إلى أنه "حسب المعايير والقوانين يجب ان يكون لنا وزير كما تم اعطاء وزيرا لرئيس الحزب "الديمقراطي" اللبناني" النائب ​طلال ارسلان​ وليس من حق الحريري أن يأخذ كل حصة السنة في الحكومة في حين أن 45 في المئة من السنة لم يصوتون له في الانتحابات النيابية".

وأكد أنه " لم يتواصل الحريري ولا رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ بشأن الحكومة إلا حلفائنا"، مشيراً إلى أن "هذا ما نطالب به في اجتماعاتنا الاسبوعية وحلفتئنا قالوا لنا بوضوح أنهم يريدون أن نتمثل في الحكومة والامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله شدد على الا حكومة بلا "الحلفاء"، معتبراً أن "تامين مطالب الناس تكون بالتمثيل داخل الحكومة لا من خارجها".

وأضاف: "كل ما قيل ان عهد الرئيس عون ليس قويا كما كنا نظن وأن هذا العهد بدأ يضغف وأن الحريري لا يستطيع تأليف الحكومة هو ما سرع في وتيرة تشكيل الحكومة بعدما كانت الأمور تدور في حلقة مفرغة"، معتبرا أنه "من الخطأ ان يتم تحديد موعد معين لتشكيل الحكومة".

من جهة اخرى، دعا إلى أن "يتوجه الوزراء المعنيون إلى سوريا لبحث تصدير الإنتاج الزراعي عبر معبر نصيب، والحمدلله أن السوريين لا يعاملوننا بالمثل لأنهم لو عاملونا بالمثل لكانت هناك فضيحة"، مؤكداً أن "مبدأ "النأي بالنفس" منافٍ للدستور لأن دستور الطائف ينصّ على أن علاقات لبنان الجيّدة مع العرب والمميّزة مع سوريا ويجب علينا تطبيق الدستور".

من نايحة أخرى، اعتبر مراد أن "قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي هو مؤامرة على السعودية تقودها أميركا لابتزاز المملكة والحصول على مليارات جديدة"، مشيراً إلى أن "إنسانية الرئيس الأميركي دونالد ترامب تطال كل العالم وتتوقف عندما تصل إلى فلسطين"، مؤكداً أن "الحل هو في تنسيق عربي مشترك وذهاب السعودية إلى حلول في اليمن والعراق وباقي الدول".