استبعد وزير الطاقة ​السعودية​ خالد بن عبد العزيز الفالح "أن يكون لدى السعودية القدرة على سد عجز بنحو 3 ملايين برميل في سوق ​النفط​"، مشيرا إلى أن "السعودية قادرة على زيادة إنتاجها النفطي بواقع 1.3 مليون برميل يوميا".

ولفت إلى أنه "لدينا عقوبات على ​إيران​، ولا أحد يعلم كيف ستكون ​الصادرات​ الإيرانية، ثانيا، هناك تراجعات محتملة في دول شتى، مثل ​ليبيا​ و​نيجيريا​ و​المكسيك​ و​فنزويلا​"، مشيراً إلى أنه "إذا اختفى ثلاثة ملايين برميل يوميا، فلا يمكننا تغطية هذا الحجم. لذا علينا استخدام الاحتياطيات النفطية"، مؤكدا أن "السعودية قادرة على زيادة إنتاجها النفطي من 10.7 مليون برميل في اليوم إلى 12 مليون برميل".

وأوضح أن "ارتفاع أسعار النفط قد يكبح ​الاقتصاد العالمي​ ويوقد شرارة ركود"، مشيراً إلى أنه "في ظل دخول العقوبات المفروضة على إيران حيز التنفيذ بشكل كامل الشهر القادم فلا يوجد ما يضمن عدم ارتفاع أسعار النفط".

وأضاف أن "معروض النفط العالمي قد يتدعم العام القادم بإمدادات من ​البرازيل​ و​كازاخستان​ و​الولايات المتحدة​، لكن إذا تراجعت دول أخرى، إضافة إلى التطبيق الكامل للعقوبات على إيران، فسنكون مستغلين لجميع الطاقات الفائضة".