استقبل وزير التربية و​التعليم العالي​ مروان حماده سفير جمهورية ​الصين​ الشعبية ​وانغ كيجيان​ مع وفد رفيع المستوى من السفارة في حضور المدير العام ل​وزارة التربية​ بالوكالة عماد الاشقر.

ورحب حماده بالسفير الصيني والوفد المرافق، مشيدا "بالتقدم السريع في التكنولوجيا الحديثة الذي شهدته الصين، خصوصا وان حضارة العلماء وفلاسفة الصين القدماء نقلت افكارهم وتوجهاتهم الى العالم الحديث".

واكد "ضرورة تعليم اللغة الصينية في ​لبنان​، خصوصا وان الصين تستقبل سنويا أعدادا هائلة من اللبنانيين"، مؤكداً "ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين عبر اللجوء الى طرق اضافية تعزز هذه العلاقة"، معتبرا "ان الصين تمثل بالنسبة الى لبنان الافق الجديد والقرب الدولي المتوسطي". واشار الى "انجازات تحققت عبر سفارة الصين بارسال طلاب لبنانيين سنويا الى الصين للدراسات العليا في اختصاصات متفرقة، كما ان لبنان يستقبل بدوره سنويا طلابا صينيين لدراسة اللغة العربية في الجامعة".

من جهته، شدد السفير الصيني على "تعزيز التعاون وتفعيل النشاطات"، معربا عن "سروره بوجوده في لبنان"، مشيرا الى "التقدم والنمو الاقتصادي الذي شهدته الصين عبر التعاون مع الدول كافة".

ووضع السفير كيجيان وزير التربية في أجواء الجولة التي قام بها الى مجمع ​الجامعة اللبنانية​ في الحدت، مشيرا الى انه "سينقل ايجابيات اللقاء الى بكين".

بعدها قدم حماده الى كيجيان هدية تذكارية عبارة عن مصنوعات جزينية، وبدوره قدم السفير الصيني هدية للوزير حماده.