أكدت رئيسة "​الكتلة الشعبية​" ​ميريام سكاف​ خلال حفل التخرج السنوي أقامه "كشاف الاتحاد" لتكريم ​الطلاب​ الناجحين في ​الامتحانات الرسمية​ والذين انهوا دراستهم الجامعية، وذلك في بلدة رعيت ​البقاع​ "اننا اليوم نحتفل معكم بنجاحكم في الامتحانات الرسمية ، وبانتهاء دراستكم الجامعية، وطبعا نحن مثلكم نتساءل: هل ستجدون فرص عمل ؟".

وسألت سكاف "لماذا يبقى السؤال في بلدنا بلا جواب؟، لماذا تبقى عيون ​الشباب​ على خارج البلاد؟ ولماذا تبقى خبرات ومواهب ونجاحات هذه الاجيال من دون استثمار في هذا الوطن"، مشيرىً الى أنه "فعلا الامر موجع، ولكننا لسنا هنا لكي نوقظ الوجع، يمكننا ان نقول لكم دعوا هذا الامل موجودا، واحلموا بوطن انتم رجاله ونسائه".

ولفتت سكاف الى أنه "إذا اردنا ان نحاسب دولتنا فلنبدأ من قرانا، من اولئك الذي انتخبناهم، المسؤولين اليوم عن تشجيعكم على البقاء او "تطفيشكم" وهم اما يعملون على بقائكم او يدفعونكم للهجرة، عليهم تقع مسؤولية الانماء واستحداث مشاريع لهذه المنطقة ككل والتي من شأنها خلق وظائف للشباب".

وشددت على أنه "يكفينا اهمالا لمناطقنا، يكفينا ان ينظروا الينا فقط كصندوق اصوات وينسونا بعد الاقتراع"، مشيرةً الى أنه "اليوم وبمناسبة قرب ​تشكيل الحكومة​ اتمنى ان يكون احدهم قد فّكر بهذه القرى ومطالبها من رعيت الى كل البقاع هذه، المساحة من الوطن مُهملة رسميا، ولو منحوها كل الوزرات الخدماتية لن يوفوها حقها".