شدد رئيس حزب "الطاشناق" النائب ​هاغوب بقرادونيان​ على "ضرورة ايجاد حل للعقدة السنية، هناك حلول دستورية، وهذه الحلول يمكن أن تكون أصعب من تأليف الحكومة ولكن في النهاية رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ سيعود الى لبنان".

وناشد بقرادونيان، في حديث تلفزيوني رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ من أجل أن "أن يضع خريطة طريق لحل هذه المشكلة"، مشيرا الى أن "الذي يجد حلا بين "​القوات​" و"​التيار الوطني الحر​" وبين النائب ​طلال ارسلان​ ورئيس "​الحزب التقدمي الاشتراكي​" ​وليد جنبلاط​، سيجد حلا لهذه العقدة".

واعتبر أن "مصيبة لبنان واللبنانيين الارتهان للخارج، كنا نعتقد أننا سنخرج من هذه المصيبة لكنها مستمرة"، مضيفا: "يجب أن لا ننسى أننا لسنا جزيرة لكن يجب أن نعرف أننا الان نفكر ب​الحكومة اللبنانية​ ومن مصلحة "​حزب الله​" أن تتشكل الحكومة و​السيد حسن نصرالله​ كرر أكثر من مرة أن من مصلحتنا أن تشكل الحكومة".

ورأى بقرادونيان أن "أهم شيء التواضع في الخطاب السياسي ولا يوجد من سيستفيد من الخطاب العالي. ليت الخطابات والبرامج السياسية والاخبار عبر ​وسائل الاعلام​ تتوقف وأن يتحاور السياسيون ويحددوا موعدا لتشكل الحكومة وأن نذهب الى ​عيد الاستقلال​ و​العرض العسكري​ كامل متكامل"، مشيرا الى أنه "الان هناك صعوبة للتشكيل لكن لا نعرف من أين ستأتي الحلول".