التقى ​الرئيس ميشال عون​، سفير ​لبنان​ في ​الجزائر​ ​محمد محمود​ حسن وعرض معه العلاقات اللبنانية - الجزائرية إضافة إلى موضوع تزويد شركة "سوناتراك" الفيول لصالح ​مؤسسة كهرباء لبنان​.

من جهة أخرى، استقبل الرئيس عون وزير الدولة لشؤون التخطيط في حكومة تصريف الاعمال ميشال فرعون واجرى معه جولة افق تناولت التطورات السياسية الراهنة الذي أوضح أنه "عرض مع الرئيس عون "موضوع تمثيل الروم الكاثوليك في الحكومة بعدما ترددت معلومات عن وجود عقدة قد تظهر في آخر محطات التأليف حول الحقائب التي ستسند للوزراء الكاثوليك الذين يحق لهم في الحكومات الثلاثينية تسلم ثلاث وزارات وحقيبتين على الاقل، حسب مبدأ التأليف المتفق عليه منذ اتفاق الطائف وبعده".

واكد فرعون "ثقته وثقة البطريرك الكاملة برئيسي الجمهورية العماد ميشال عون والمكلف سعد الحريري وسائر المرجعيات، في ايجاد الصيغ التي تمنع حصول اي اجحاف في حق الطائفة الكاثوليكية او غيرها. وقد اكد لي فخامة الرئيس، وقبله دولة الرئيس المكلف الحرص الكامل على احترام وثيقة الوفاق الوطني ومندرجاتها ومنها حقوق الطوائف، بالرغم من انه يوجد اليوم بعض الخروقات للاصول واسلوب التعاطي لبعض الاطراف مع مسار التأليف".

واوضح انه "ناقش مع الرئيس عون الاوضاع الاقتصادية والمالية وارتفاع سعر النفط، وكلفة السلسلة التي تبدو اعلى من المتوقع والتي تنعكس على بنود الموازنة ووسائل تمويل قطاعات الدولة، بالاضافة الى قطاع التعليم الخاص وقطاعات اخرى". واعرب عن امله في ان "يجري النقاش والاتفاق بين الاطراف السياسية خلال الوقت الضائع قبل التأليف بالاصلاحات الضرورية التي يجب ان تطبق فور تشكيل الحكومة للتصدي للازمة المتفاقمة التي باتت تهدد القطاعين العام والخاص والاوضاع الاجتماعية على حد سواء". واشار الى ان "اعضاء السينودس المقدس لطائفة الروم الكاثوليك سيزورون رئيس الجمهورية خلال الايام المقبلة".