حصلت كلية آليس رامز شاغوري للتمريض "ARCSON" في ​الجامعة اللبنانية الاميركية​ "LAU"، على الاعتماد مرة جديدة من "الهيئة الاميركية لإعتماد برامج التمريض الجامعية" والتي تضع مواصفات نوعية لتعليم التمريض، كما تعمل على تطوير العناية الصحية والترويج لمزيد من الدعم لتعليم مهنة التمريض المحترفة اضافة الى تعزيز الابحاث والتطبيقات المتصلة بهذه المهنة استناداً الى معايير صارمة تضعها.

واوضحت عميدة كلية آليس رامز شاغوري للتمريض آناهيد كالويكي "انها بذلت الكثير من الجهد مع زملائها في كلية التمريض من اجل الحصول على الاعتماد المذكور مرة جديدة، حيث يتعين على كليات التمريض ان تثبت لـ (CCNE) ان طاقم التعليم، والتجهيزات، ومناهج التعليم، والابحاث، والخبرات تتطابق تماماً مع المعايير والشروط الصارمة التي تضعها الهيئة الاميركية، والتي زار وفد منها خلال الربيع الفائت كلية التمريض في حرم الجامعة جبيل الجامعي للتأكد من تطابق المعايير مع شروط CCNE ومواصفاتها. واجرى الوفد الاميركي خلال جولته مقابلات مع مسؤولي الجامعة واساتذة الكلية و​الطلاب​ والخريجين وقام بمعاينة غرف الدروس وعيادات التدريب واجرى مراجعة واسعة للكثير من المواد التي تهتم كلية آليس رامز شاغوري للتمريض بتدريسها. وخلص الوفد الاميركي في تقرير اعده بعد الزيارة الى تقديم مطالعة إيجابية عن أهمية ما تقوم به كلية التمريض في الجامعة وسياستها الاكاديمية الحكيمة والتزامها المؤسساتي العميق وبرامجها التعليمية والنتائج الجيدة والرائدة التي وصلت اليها على كافة المستويات".

وشددت على "اهمية الحصول على الاعتماد مرة جديدة ما يؤشر على الجهد المميز الذي تقوم به كلية التمريض في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)وعلى كافة الصعد في اعداد الطلاب وتأهيلهم لتحقيق اداء متفوق على المستويين المحلي والعالمي"، مشيرةً إلى أن "الكلية تعمل على تعزيز مداميك النجاح وتمر في مرحلة نمو غير مسبوقة لجهة استقطاب افضل الطلاب القادرين على تقديم العناية الطبية بكل احتراف في مهنة التمريض النبيلة".

بدوره، اشاد رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) ​جوزف جبرا​ بـ"حصول الكلية على الاعتماد مرة جديدة" ورأى فيه "اعترافاً بالمعايير الرفيعة التي تلتزم بها الجامعة".

واشار الى ان "الجامعة اصبحت معروفة بريادتها وتفوقها في التعليم والابتكار وطموح فريق عملها اللامحدود" ورأى ان "هذه الصفات النوعية تشكل اعمدة الخطة الاستراتيجية الثالثة، التي تقود مسار تطور الجامعة وتقدمها المستمر كمؤسسة رائدة في ​التعليم العالي​".