تسلم رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، رسالة خطية من امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نقلها اليه سفير قطر في ​لبنان​ ​محمد حسن جابر​ الجابر، أكد فيها تلبيته الدعوة التي كان وجهها اليه الرئيس عون للمشاركة في اعمال ​القمة العربية​ التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي تعقد دورتها الرابعة في ​بيروت​ من 19 الى 20 كانون الثاني 2019.

واعرب امير قطر عن امله في "ان تحقق هذه القمة اهدافها المرجوة وان تسهم في دعم التضامن العربي وتعزيز العمل العربي المشترك لما فيه خير شعوبنا ورفعة امتنا".

الى ذلك، استقبل الرئيس عون وزير الدفاع الوطني ​يعقوب الصراف​ وعرض معه اوضاع المؤسسات التابعة ل​وزارة الدفاع الوطني​، اضافة الى الاوضاع الامنية في البلاد. وخلال اللقاء هنأ الوزير الصراف الرئيس عون بالذكرى الــ 75 للاستقلال وقدم له هدية تذكارية عبارة عن بندقية اثرية مرفقة بشعار ​عيد الاستقلال​.

واستقبل الرئيس عون الامين العام لــ "​اللقاء الارثوذكسي​" النائب السابق ​مروان ابو فاضل​ واجرى معه جولة افق تناولت التطورات السياسية الراهنة والاوضاع في المنطقة اضافة الى مسار تشكيل ​الحكومة​ ​الجديدة​. واوضح ابو فاضل انه بحث مع الرئيس عون في التمثيل الارثوذكسي في الحكومة.