أكد وزير السياحة في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​أواديس كيدانيان​ أن "الوضع السياحي في ​لبنان​ سليم جدا"، لافتاً الى أن "الأرقام تتحدث وليس الاوهام".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، كشف كيدانيان ان "عدد السياح الى لبنان نهاية العام الحالي سيصل الى مليوني سائح".

وعلى هامش مشاركته في افتتاح المؤتمر الدوليMEADFA ، طمأن كيدانيان أن "لبنان يستطيع النهوض من جديد، والوفود الاوروبية التي تقصده خير دليل على التسويق الجيد للبلد، متحدثا عن مميزات استقطاب تخول لبنان التميز عن غيره، كما ان المنافسة من ناحية الاسعار ممكن ايضا".

وأشار الى أن "ما ينقص لبنان فقط للنهوض أكثر هو الاستثمار"، آملا ان "يقتنع ​مجلس الوزراء​ العتيد برفع موازنة الوزارة والاموال المرصودة لهذا القطاع".

وردا على سؤال، اكد كيدانيان أن "اعداد السواح هذه ​السنة​ أفضل مما كان عليه الوضعفي السنوات السابقة، والمدخول الذي تؤمن السياحة المباشرة وغير المباشرة وصل الى 7.5 مليار الامر الذي يساهم في تفعيلالحركة الاقتصادية".

وحول المؤتمر الذي عقد اليوم بدعوة من جمعية "​الشرق الأوسط​ و​افريقيا​" للاعفاء من الرسوم الجمركية، أشار الى ان "هذا المؤتمر ينظم للمرة الأولى في لبنان، له أهمية كبيرة جداً على مستوى المشاركين فيه الذين يمثلون أهم الشركات العالمية في الشرق الأوسط وفي افريقيا العاملة في ​قطاع السياحة​ والسفر".

وشدد على أن " ما يهمني انطباع الحاضرين في المؤتمر، الذين بقدرتهم تقييم كل ما يرونه في لبنان. وبمجرد وضع هذا المؤتمر في الـportfolio الذي نملكه، سنستطيع الانفتاح على دول ومؤتمرات عالمية أخرى،الامر الذي يساهم في النهوض على الصعيدين الثقافي والاقتصادي".

وأمل كيدانيان أن "يشكل المؤتمر اليوم نقطة انطلاق نحو مؤتمرات وخطوات لاحقة".