أكد الامين العام لـ "​التنظيم الشعبي الناصري​" النائب أسامه سعد ان "الشعب ال​فلسطين​ي لا يزال يثبت المرة تلو الأخرى، وعلى امتداد قرن من الزمن أنه شعب الجبارين شعب حيّ يعشق ​الحياة​ ولا يهاب الموت، شعب لا يبخل بتقديم قوافل الشهداء فداءً لتحرير الأرض وحرية الإنسان".

وقال سعد خلال مهرجان سياسي اقامته المنظمات الشبابية ال​لبنان​ية الفلسطينية في مركز ​معروف سعد​ الثقافي في صيدا تحت عنوان "وحدتنا تصنع النصر"، اعتبر أن "​الشعب الفلسطيني​ نجح في نصر غزة بتوجيه ضربة قاسية إلى "صفقة العصر" التصفوية، كما نجح في توجيه صفعة شديدة إلى أنظمة التطبيع والتفريط"، مشيرا الى أن "الحلف الأميركي الصهيوني لا يزال يتابع مخططاته العدوانية ضد فلسطين والأمة العربية بالاستناد إلى تواطؤ الرجعية العربية، وبالاستفادة من أموالها وثرواتها. وهو يعمل على إقامة حلف رجعي عربي - إسرائيلي لمواجهة خطر مزعوم يسميه خطر ​إيران​ ومحور ​المقاومة​، ويستخدم من أجل الترويج لمزاعمه كل عدة التحريض المذهبي والعنصري المقيت. وكل ذلك بهدف حرف الصراع مع العدو الصهيوني نحو صراعات مفتعلة، وبهدف تفتيت الشعوب العربية على أسس طائفية ومذهبية وعرقية".

واعتبر أن الأزمة السياسية وأزمة ​تشكيل الحكومة​، الركود ​الاقتصاد​ي و​البطالة​ و​الهجرة​ وأزمات ​الكهرباء​ و​المياه​ و​النفايات​ كلها ناتجة عن النظام الطائفي السائد، نظام العجز والفشل والتبعية و​الفساد​. لقد بات التغيير هو الشعار الذي يرفعه شباب لبنان التغيير الشامل على كل الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية. بدءاً بإلغاء الطائفية وإقامة ​الدولة المدنية​ الديمقراطية العصرية وبناء الاقتصاد المنتج القادر على تنشيط الحركة الاقتصادية وتوفير فرص العمل بديلاً عن الاقتصاد الريعي التابع وبناء دولة الرعاية الاجتماعية وتأمين الحق بالعناية الصحية والتعليم والسكن وغيرها من الحقوق. لكن التغيير ليس مجرد شعار يرفع بل هو نضال مثابر ومتواصل من أجل بناء الإطار السياسي الوطني التقدمي والوحدوي، وإطلاق الحركة الشعبية العابرة للطوائف والمناطق".