أفاد موقع "ديبكا" الإسرائيلي بأن "​إيران​ أنهت استعدادها لفتح جبهة عسكرية جديدة ضد ​الولايات المتحدة​ الأميركية في ​سوريا​، وهو ما دعا واشنطن إلى الاستعداد المماثل، من جانبها، لمهاجمة القوات الإيرانية في سوريا".

وأشار الموقع الى أن "​القوات الأميركية​ الموجودة شرق ​نهر الفرات​، شمالي وشرقي سوريا، بطول الحدود السورية ​العراق​ية، تستعد لاحتمال مواجهة عسكرية مع الميليشيات الموالية لإيران في سوريا، الموجودة تحت قيادة قائد ​الحرس الثوري الإيراني​ ​قاسم سليماني​ وقائد ما أسماه الموقع الإلكتروني بـ"قائد جبهة إيران في الشرق الأوسط"، وهي المواجهة التي تشبه المواجهة التي وقعت في العراق، بعد الاجتياح الأميركي للعراق، في الأعوام، 2003- 2006".

ولفت الموقع الى أنه "لدى قائد القوات الأميركية العسكرية الموجودة في سوريا معلومات تفيد بأن القيادة الإيرانية في ​طهران​ قررت فتح جبهة عسكرية ضد القوات الأميركية في سوريا، ردا على فرض الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، عقوبات على طهران".

وأكد الموقع أن "كل من الجانبين، الإيراني والأميركي، جيَّش قواته وزاد عددها في سوريا، بهدف الاستعداد للمواجهة المرتقبة ".

وأضاف أن "هناك 5 سفن حربية أميركية أمام الشواطىء السورية، إضافة لحاملة الطائرات "ترومان"، وقواعد عسكرية أخرى في دول الخليج، وبأن هذه القوات أجرت تدريبا عسكريا مشتركا مع قوات بريطانية وإسرائيلية وفرنسية".

وأوضح الموقع بأنه "في اللحظة التي تبدأ إيران هجومها على القوات الأميركية المتمركزة في سوريا، فإن الولايات المتحدة وحلفائها سيهاجمون القوات الإيرانية العسكرية في سوريا".