أكد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​جبران باسيل​، خلال كلمة له في رميش، "أنكم بتنوعكم وحضوركم ساهمتم في التحرير و​حرب تموز 2006​ وكما أنتم محتضَنون فأنتم كذلك محتضِنون للمجتمع المحيط بكم، ولذلك لديكم حقوق لأنه لا يجب أن تتوسلوا للحصول على حقوقكم".

وأوضح باسيل "أننا نسعى للتصحيح في ​قانون الإنتخاب​ وأن يكون لمنطقة ​بنت جبيل​ نائب مسيحي في ​المجلس النيابي​ القادم"، مشيراً إلى أن "هذا الكلام ليس من أجل الموسم الإنتخابي لأن هذا الأمر جزء من مشروعنا المستقبلي".

واعتبر أن "رميش أقرب إلى ​بيت لحم​ والناصرة و​القدس​ وقانا والجليل منها إلى ​بيروت​ ولذلك مكتوب لنا في هذه الأرض أن نبقى ونصمد ونقاوم"، مشدداً على أنه "لا يستطيع أحد أن يزيل أهل الأرض من أرضهم وأي إرادة أخرى تظن أنها تستطيع إزالة وجودكم مثلما تفكر ​إسرائيل​ فإنها إلى زوال لأن كلام ​المسيح​ يتمحور حول تقبل الآخر".

ولفت باسيل إلى "أننا جئنا إليكم لنعيّد في رميش ولنقول لكم أن رميش هي أقرب من أي مكان آخر"، متمنياً أن "تكون الهدية ​الجديدة​ مع ميلاد المسيح هي ولادة ​الحكومة​، فإذا ولدت الحكومة فإنها نجاح لكل ​لبنان​ وإذا فشل تشكيلها فهو فشل لكل لبنان".

وشدد باسيل على أنه "مخطئ من يظن أن عدم ولادة الحكومة هو فشل للعهد أو رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​"، مشيراً إلى أنه "يجب على الجميع أن يضحوا ويتنازلوا من أجل ولادة الحكومة مع احترام معايير وعادلة التمثيل".

وأوضح باسيل "أننا نتمنى أن تبقى أرض ​الجنوب​ أرض الخير وأن يكون لقاؤنا القادم فيه خير أكثر، ومصممون على أن يكون للجنوب حصة أكبر، وسنعمل لأن يكون نائب للتيار "الوطني الحر" من الجنوب غير نائب جزين وقد قمنا بتعيين مي خريش في المجلس السياسي للتيار لتمثل الجنوب".